الطيراوي : على إسرائيل الانشغال ببيتها الداخلي بدلا من امنياتها العبثية حول اليوم التالي    وفد حركة "فتح" يطمئن على جرحى غزة في "مستشفى معهد ناصر" بالقاهرة    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها إلى ثلاثة شهداء وسبع إصابات    غزة: شهداء وجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية واقتحام مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية    7 شهداء في غارة اسرائيلية على بلدة الهبارية جنوب لبنان    استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنين    مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على رفح والنصيرات وخان يونس    ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 32414 شهيد و74787 إصابة    وفد "فتح" يطلع وزير خارجية مصر على الأوضاع الإنسانية والسياسية في الأراضي الفلسطينية    ناشطون يطلقون حملة لمقاطعة شركة (intel) الأميركية لدعمها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي    ثلاث إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس    شهداء وجرحى في سلسلة غارات وقصف مدفعي بمحيط مستشفى الشفاء ومناطق متفرقة بالقطاع    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة    سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة  

سبعة شهداء في قصف للاحتلال استهدف منتظري مساعدات في مدينة غزة

الآن

"جودة البيئة" ووكالة البيئة السويدية تبحثان تعزيز التعاون

بحث نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، اليوم الاثنين، مع وفد من وكالة البيئة السويدية سبل تعزيز التعاون السويدي الفلسطيني في مجال البيئة، وبعض القضايا البيئية الفلسطينية وآلية تنفيذها.

كما بحث المطور مع الوفد بعض المواضيع التي ستقوم الوكالة بتنفيذها بمساعدة سلطة جودة البيئة، في إطار برنامج التعاون السويدي الفلسطيني.

واستعرض المطور الواقع البيئي الفلسطيني والدور الذي تمارسه سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية وفي وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقها، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقة الثنائية في كافة المجالات بين السويد ودولة فلسطين.

ومن جهته، شكر الوفد السويدي سلطة جودة البيئة على الجهود التي تبذلها في خدمة البيئة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين والسويد.

وركزت زيارة الوفد السويدي لفلسطين، التي اختتمها اليوم، على تنفيذ المشاريع المتعلقة بإدارة النفايات الخطرة وملف تغير المناخ وغيرها، حيث زار الوفد محافظة الخليل برفقة المطور ومدير دائرة تنفيذ المشاريع سامر كلبونة، للإطلاع على الواقع البيئي بالمحافظة.

واجتمع الوفد مع المدير التنفيذي لمجلس لخدمات المشترك ياسر الدويك، وطاقم المجلس للإطلاع على آليات عمل مكب المنية ومحطات الفرز، وتصنيع الدبال "الكمبوست"، والطمر ومحطة العصارة، واستمع لشرح عن المشاريع التطويرية والمشاكل التي يعاني منها.

وتوجه الوفد إلى محطة الترحيل في الخليل، ومحطة معالجة النفايات الطبية بالإضافة إلى المنطقة الصناعية للاطلاع على محطة العصارة للروبة والمشاكل التي يعاني منها أصحاب المناشير في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالروبة والتخلص السليم منها.

وزار الوفد محمية واد القف، حيث قدم مدير سلطة جودة البيئة في الخليل بهجت الجبارين نبذة عن المحمية وحدودها والمشاكل التي تعاني منها، وخطة الإدارة للمحمية التي تم عملها من قبل السلطة وضرورة تنفيذ تلك الخطة والأولويات والأهداف الرئيسة للخطة.

واطلع الوفد في بلدة إذنا على قضية تجارة الخردة والنفايات الالكترونية ومواقع التجميع والفصل وظاهرة الحرق وأبعادها الصحية والبيئية على المنطقة، التي تحتاج إلى دعم ومساندة دولية من أجل معالجتها.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024