"الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال التسعة أيام    الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة    مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال في باحاته    الاحتلال يغلق المدخل الغربي للمغير شرق رام الله    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35173 والاصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    بوليفيا تدعو سلطات الاحتلال إلى إجراء "تحقيق شفاف" في اعتداءات المستعمرين المتواصلة بحق شعبنا وضرورة محاسبتهم    المعتقل محمد عارضة من عرابة جنوب جنين يدخل عامه الـ23 في الأسر    إدارة جامعة "UW" في ولاية "ويسكونسن" الأميركية تستجيب لمطالب الطلبة المؤيدة لشعبنا    الاعتداء الثالث خلال أسبوع: مستعمرون يضرمون النار بمقر "الأونروا" في القدس    14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات    ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 35.091 شهيدا و78.827 مصابا    فتوح يدين تصريحات السيناتور غراهام بشأن غزة    "فتح" تثمن دور الصين في رعاية الحوار الفلسطيني لتحقيق الوحدة الوطني    مستعمرون يمنعون مرور شاحنات مساعدات من الضفة إلى غزة    الاحتلال يوسع توغله برفح ويكثف غاراته شمالي القطاع  

الاحتلال يوسع توغله برفح ويكثف غاراته شمالي القطاع

الآن

نقابة الصحفيين تمنح الطفل خليل البرغوثي بطاقة عضوية

نقيب الصحفيين أثناء استقباله الطفل البرغوثي

رام الله- منحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بطاقة عضوية للطفل خليل البرغوثي، كأصغر صحفي فلسطيني يبلغ من العمر 9 أعوام، عن برنامج صحفي اسمه "صغار بس كبار" في فضائية القدس التعليمية.

وسلّم نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، الطفل خليل البرغوثي بطاقة العضوية في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ودرعا تكريمية للطفل، بحضور عضو النقابة محمد اللحام، ومحمد البرغوثي مدير عام "فلسطين مباشر" وهو والد الطفل.

وقال أبو بكر إن نقابة الصحفيين قررت منح عضوية شرف لأصغر صحفي فلسطيني، وتسليمه بطاقة عضوية ودرعا تكريما على ثلاث حلقات قدمها في فضائية القدس التعليمية.

وقدم الشكر لقناة القدس التعليمية التي منحت هذا الطفل هذه الفرصة، مؤكدا أن القدس التعليمية تقوم بدور كبير بين أبناء شعبنا، ومشيدا بإتاحة الفرصة للطفل خليل ليحقق حلمه بالعمل الصحفي.

وقال أبو بكر: ستتم مراسلة اتحاد الصحفيين الدوليين من أجل بحث إمكانية اعتباره أصغر صحفي في العالم، وسيجري البحث من أجل إعداد برنامج بين قناة القدس التعليمية ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، من أجل توفير تدريب مدرسي متعلق بالصحافة في مختلف مدارس الوطن.

وقال الطفل البرغوثي إنه يعمل كمراسل في برنامج تقدمه الطفلة سارة بربار، ويتحدث البرنامج عن قضايا مثل عمالة الأطفال والتسرب من المدارس وغيرها.

وأضاف أن والده، الذي يعمل صحفيا في تلفزيون فلسطين، شجعه على العمل في المجال الصحفي وهو يرغب في أن يصبح صحفيا مثل والده، مقدما شكرا لنقابة الصحفيين وفضائية القدس التعليمية على تشجيع الأطفال على عرض قضاياهم.

من جانبها، قالت الصحفية ولاء السلامين، نيابة عن الطاقم المشرف على تقديم البرنامج، إن العمل الصحفي مع الأطفال ليس سهلا، ولكنه عمل نميز، شاكرة كل من يدعم الأطفال في عرض قضاياهم.

من جانبه، قال محمد البرغوثي والد الطفل خليل، إن ظهور ابنه على فضائية هو تجربة مميزة، وإن المعلومة التي تنقل من طفل إلى طفل تكون أقرب للأطفال، وإن طفله أصبح يقلد الأطفال العاملين في مجال الصحافة من أجل القيام بتقديم أفضل دور مميز للأطفال.

من جانبه، أشار مدير فضائية القدس التعليمية إسلام عمرو، إلى أن القناة مفتوحة لكافة المواهب التلفزيونية في مجال الإعلام وفي كافة المستويات، وشكر نقابة الصحفيين على هذه اللفتة وهذه الاهتمام.

وقال إن الفضائية تدرس إطلاق مشروع صحفي لتوفير تدريب خاص بالصحافة في مختلف المدارس بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024