مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيدان واعتقالات واقتحامات وهدمٌ واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد طفل وشاب في أريحا.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنا من الضفة وغزة، واقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف، وهدمت متنزها وحطمت أشجارا غرب سلفيت، وأغلقت البوابة الحديدية شرق عاطوف بالأغوار الشمالية، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، وهاجموا مركبات المواطنين قرب جنين.

 

شهيدان برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر بأريحا

 

استشهد شاب وطفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين ما أدى إلى إصابة الطفل قصي عمر الولجي (16 عاما) سكان مدينة اريحا، ومحمد ربحي نجوم (25 عاما) وهو سكان مخيم عقبة جبر، وأعلن عن استشهادهما لاحقا.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا على أرض مخيم عقبة جبر منذ مطلع العام الحالي إلى 11 شهيدا.

 

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية.

 

وأفاد مراسلنا، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

 

وذكر مراسلنا بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، مؤكدا أن جرافة الاحتلال أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

 

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال تمنع وصول مركبة إسعاف الهلال الأحمر إلى حالة سقوط في إسكان الأطباء وتعترض تقدم المركبة.

 

وأفاد الهلال الأحمر في حصيلة أولية بأن طواقمه تعاملت مع 17 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط، وحالة إخلاء.

 

اعتقال 20 مواطنا من الضفة وغزة

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 6 شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، أثناء تواجدهم داخل مقهى، وهم: عبود فاروق أبو بكر، وبراء محمود أبو بكر، والشقيقان إبراهيم ومحمد عبد أبو بكر، وجهاد حرز الله، وأمير وائل بكر.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد أبو الرب، عند حاجز عسكري طيار بالقرب من قرية كفيرت.

 

وفي وقت لاحق، اعتقلت وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد محمد صلاح من بلدة كفر دان غرب جنين، بعد أن أوقفت مركبته بالقرب من مفترق بلدة عرابة، جنوب غرب جنين.

 

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه عدد من العمال، واحتجزت 3 نساء بمحاذاة جدار الفصل العنصري المقام فوق أراضي قرية رمانة، واقتحمت عدة قرى وبلدات في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال لاحقت العمال بمحاذاة جدار الفصل العنصري، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى الى إصابة عامل برضوض، واحتجزت 3 نساء لعدة ساعات.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات: رمانة، والسيلة الحارثية، واليامون، وكفيرت، والهاشمية الحفيرة، وشنت حملة تفتيش واسعة، ونصبت حواجز عسكرية متنقلة، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في هويات راكبيها، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط يعبد.

 

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إبراهيم معطان، وإبراهيم نوابيت من برقة، وبهاء سياغة من سلواد بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

 

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مهدي محمد حماد أبو مارية (18 عاما)، ومحمد ذياب صبارنة (20 عاما)، وابراهيم عيسى بحر (21 عاما) من بلدة بيت أمر شمال المحافظة، بعد أن داهمت عددا من منازل المواطنين في منطقتي بيت زعته والظهر في البلدة.

 

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الحي محمود داوود (22 عاما) من مدينة الخليل، عقب اقتحام حارة أبو سنية بالمنطقة الجنوبية من المدينة، ومداهمة منزله وتفتيشه.

 

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف أبو عامرية بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في بلدة زعترة شرق المحافظة.

 

وفي محافظة أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نصر ابو العسل (20 عاما) من منزله، خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر.

 

وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عبد الرحمن ريان (21 عاما) من بلدة قراوة بني حسان غرب المحافظة، خلال مروره على حاجز عسكري بين بلدتي كفر ثلث وعزون جنوب قلقيلية.

 

وفي محافظة غزة، اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الصيادين رأفت علي السلطان (50 عاما)، ومحمد رفيق السلطان (25 عاما) واستولت على مركب صيد كانا على متنه، بعد أن هاجمته وحاصرته على بعد نحو 3 أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب المدينة غزة.

 

الاحتلال يهدم متنزها ويحطم أشجارا غرب سلفيت ويغلق البوابة الحديدية شرق عاطوف بالأغوار

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي متنزها وقامت بتحطيم أشجار حرجية في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

 

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي إن قوات الاحتلال داهمت منطقة "بئر أبو عمار" الواقع شمال غرب البلدة، وهدمت المتنزه واقتلعت "العشب الصناعي"، وكسرت أعمدة الإضاءة، والمقاعد، وخلايا الطاقة الشمسية، وحطمت الأشجار الحرجية.

 

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية شرق عاطوف والرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

 

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أغلق البوابة الحديدية التي تعد منفذا للمواطنين إلى مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.

 

وأضاف أن جرافة تابعة للاحتلال تعمل في الخندق المقام منذ أوائل انتفاضة الأقصى، والفاصل بين أراضي سهل البقيعة الشرقية، وعاطوف، والرأس الأحمر.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويهاجمون مركبات المواطنين قرب جنين

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل المزعوم".

 

وفي محافظة جنين، هاجم مستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة ، بالقرب بالقرب من حاجز "دوتان" العسكري المقام على أراضي بلدة يعبد غرب المحافظة، وأغلقوا الشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم ويعبد وقراها، ومنعوا المواطنين من المرور.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024