مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد من جنين متأثراً بجروح أصيب بها في تموز/ يوليو الماضي، وأصيب مصلون جراء اعتداء جنود الاحتلال عليهم في القدس المحتلة، وخلال استهداف وقمع مسيرات مناهضة للاستيطان، فيما شملت حملة الاعتقالات 9 مواطنين بينهم والد شهيد، وأصيب مواطن جراء الاعتداء عليه جنوب نابلس من قبل المستوطنين، الذين هاجموا مواطنين ومركباتهم في مدينة الخليل واقتحموا نبع مياه جنوب نابلس.

شهيد متأثراً بجروحه ومصابون في اقتحامات ومواجهات

استشهد الشاب عز الدين محمود كنعان (20 عاما)، من بلدة جبع جنوب جنين، مساء اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في شهر تموز/ يوليو.

واستهدف قناص من جيش الاحتلال الشهيد برصاصة في رأسه، خلال توجهه للتبرع بالدم لصالح مصابين برصاص الاحتلال، خلال عدوانها أوائل الشهر الماضي على جنين.

وأصيب مواطن بكسر في قدمه وآخرون بجروح ورضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب وبإطلاق قنابل الصوت صوبهم، عند باب الأسباط (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، بالقدس المحتلة، أثناء توافدهم لأداء صلاة الجمعة.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيره منددة بالاستيطان، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، واعتقلت أحد المشاركين فيها.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وقمعت قوات الاحتلال كذلك، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس، واعتدت بالضرب على الصحفي محمد أبو ثابت خلال تغطيته المسيرة.

وأصيب مواطنون بالاختناق في مواجهات شهدتها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

من جانب آخر، استهدفت قوات الاحتلال مزارعين ورعاة أغنام بالرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، شرق مدينة غزة، وأرغمتهم على مغادرة المكان.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الرصاص الحي وفتحت خراطيم مياه، صوب مراكب الصيادين العاملين قبال منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وأجبروهم على مغادرة المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوابة "سوق الحلال"، التي تقع بمنطقة الفحص في وادي السمن جنوب مدينة الخليل، ومنعت التجار والمزارعين من دخوله.

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين يوسف سائد هيجر، وعزام واصل عزام، من بلدة سلواد شرق رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر صلاح الخواجا، وهو والد الشهيد معتز الخواجا الذي ارتقى في التاسع من آذار/ مارس الماضي، بعد اقتحام منزل العائلة في بلدة نعلين، غرب رام الله، واستولت على مركبته الخاصة.

واعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال شابا، من أمام مسجد سردا، شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن أمير عمران برقان، من منطقة سنجر بمدينة الخليل، والمواطن سائد جبرين محمود مر، من بلدة يطا جنوباً، والمواطن عبد الله عيسى أبو هاشم، من بيت أمر شمال المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن المقدسي شاكر الزعتري، خلال اعتدائها على عشرات المصلين، عند باب الأسباط، بالقدس المحتلة، أثناء توافدهم لأداء صلاة الجمعة.

واعتقلت قوات الاحتلال الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، عقب الاعتداء عليه خلال مسيرة منددة بالاستيطان في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

 

المستوطنون يهاجمون عائلة ويتلفون محاصيل ويسرقون سياجاً ويقتحمون أريحا

هاجم مستوطنون المواطن منجد جميل الشيخ إبراهيم (51 عاما)، من بلدة كفر راعي بمحافظة جنين، أثناء مروره بشاحنته بالقرب من بلدة حوارة، جنوب نابلس، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.

وشن عشرات المستوطنين هجمات على المواطنين ومركباتهم في محيط دوار خربة قلقس، جنوب الخليل.

واقتحم مستوطنون نبع قرية قريوت، جنوب نابلس، بحماية قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

 

 

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024