مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات واقتحام "الأقصى"

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته.

 

وفي هذا السياق، أصابت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في الضفة وغزة، واعتقلت 22 آخرين، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

إصابات في الضفة وغزة

 

أصيب طفلان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، أثناء توجههما إلى المدرسة، وآخرون بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

 

وأوضح شهود عيان، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل خلال عملية الاقتحام، وفجرت مدخل أحدها وروعت قاطنيها، كما حطمت زجاج إحدى المركبات، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز.

 

وفي محافظة الخليل، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على مخيم العروب، شمال المحافظة.

 

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، أصابت بحرية الاحتلال الصياد حسن مقداد بعيار معدني مغلف بالمطاط خلال عمله على قارب للصيد.

 

اعتقال 22 مواطنا من الضفة وغزة

 

 واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من محافظة الخليل، هم: عدنان مسودة، ومثنى القواسمة، وباسل فراح، وأنس محمود سلهب التميمي، من المدينة، ومحمد أبو هليل من دورا، ومحمد مطور من سعير، وعبيدة عادي من بيت أمر، وأيهم عصافرة، وضياء الزهور من بيت كاحل، وعبد الله وأحمد حميدات من صوريف.

 

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

 

كما أغلقت مداخل قرى خلة الميّة، وأم لصفة، والديرات، وشعب البطم، وتجمعات بدوية شرق يطا جنوب الخليل، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية، وعزلتها عن محيطها.

 

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهران عمار حميدان، ومحمود مشهور منصور من بلدة بدو شمالاً، ومحمود زحايكة من بلدة جبل المكبر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

 

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله صديق زكارنة بعد اقتحام ومداهمة منزل عائلته ومنازل أخرى في منطقة البيادر من الحي الشرقي للمدينة، وسط اندلاع مواجهات، كما سلمت شقيقه بكر بلاغا لمراجعة مخابراته في معسكر سالم.

 

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مجد وضياء عنايا حسين، في العشرينيات من عمرهما، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشته في بلدة عزون شرق المحافظة.

 

وفي محافظة أريحا والأغوار، اعتقل الاحتلال الطفل عبد الرحمن حنفية (16 عاما)، والشاب محمد بسام احميدات (20 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما في مخيم عقبة جبر.

 

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسية لمدينة أريحا، وأوقفت مركبات المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة، وفتشتها، كما أغلقت الطريق الواصلة بين بلدة العوجا ومدينة أريحا.

 

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر الدين صالح الزق (20 عاما) بعد أن داهمت منزل عائلته في المزرعة الغربية، شمال المحافظة، علماً أنه ما زال يتلقى العلاج، نتيجة إصابته بالرصاص الحي قبل أقل من عام.

 

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال حي المصايف بمدينة رام الله، وسط اندلاع مواجهات.

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، اعتقلت قوات الاحتلال الصيادين نافذ رمضان صلاح، ومنيب محمود اشكنتنا خلال عملهما على قارب للصيد.

 

مستوطنون يقتحمون المسجد "الأقصى"

 

اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرق المسجد وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

 

يأتي ذلك، فيما تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الوافدين من القدس وأراضي الـ48 الأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند أبوابه الخارجية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024