مسؤولون أميركيون: لم نجد تأكيدات موثقة على عدم انتهاك إسرائيل للقانون الدولي في غزة    طلبة الجامعات الأميركية يواصلون مظاهراتهم ضد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة    الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة  

شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الآن

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم واعتداءات للمستوطنين

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدوانها على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال، فيما تم اعتقال 6 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة، وتم إجبار مقدسية على هدم شقتيها في بيت حنينا، عدا عن اعتداءات المستوطنين في الأقصى والقدس، وفي قرية جلبون شمال جنين، وفي إرطاس جنوب بيت لحم.

 

إصابات برصاص الاحتلال وبالاختناق في رفح وبيتا وعزون وبرقة

 

أُصيب صياد برصاصة في يده أطلقها جنود بحرية الاحتلال خلال ممارسته مهنة الصيد في بحر رفح جنوب قطاع غزة، نُقل على إثرها إلى المستشفى. 

 

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، بعد اقتحام بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وأصيب طفل يبلغ من العمر (16 عاما) بشظايا الرصاص الحي في كتفه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، نقل على إثرها إلى المستشفى وقد وصفت حالته بالمستقرة.

 

وفي برقة شمال نابلس، أصيب طفل (15 عاما) بالرصاص الحي في فخذه، وعشرات المواطنين بحالات اختناق في اعتداء لقوات الاحتلال على أهالي القرية، في حين أغلقت المداخل الغربية الثلاثة للقرية بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

 

وفي قرية بزاريا، أقامت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل القرية الشرقي ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرى شمال شرق جنين.

 

وذكرت مصادر أمنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي جلبون وفقوعة والمقام فوق أراضيهما جدار الضم والتوسع العنصري ومستوطنة "ميراف"، وشنّت حملة تمشيط واسعة وسيرت آلياتها في أحيائهما في خطوة استفزازية.

وتواصل قوات الاحتلال الاستيلاء على منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب، المكون من طابقين، لليوم الثاني على التوالي، بعد أن طردت صاحب المنزل وزوجته وأطفاله منه، وقامت بوضع أسلاك شائكة حول المنزل، إضافة الى سواتر إسمنتية على نوافذ المنزل المحاذي لمدرسة الذكور، حيث لم تنتظم الدراسة في المدرسة بعد تعليقها بقرار من تربية جنين.

 

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين

 

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند أحمد حوامدة من بلدة السموع جنوب الخليل على حاجز عسكري عند مدخل المدينة الجنوبي قرب مستوطنة "حاجاي".

 

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إياد عامر مصطفى رواجبة من عسكر البلد غربًا، أثناء مروره على حاجز دير شرف العسكري.

 

ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم يوسف ياغي (35 عاما) من سكان مخيم عقبة جبر جنوبًا، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري شمالا.

 

ومن طوباس، اعتقلت تلك القوات الشاب سامح عربي، أثناء مروره عبر حاجز تياسير العسكري شرقًا.

 

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين، هما: المواطن علي دنديس من حي واد قدوم في بلدة سلوان، وآخر لم تعرف هويته بعد، عند حاجز عسكري نصبته في بلدة أبو ديس، شرقاً.

 

الاحتلال يغلق المنطقة الأثرية في سبسطية ومدخل البيرة الشمالي ويقيم نقطة عسكرية قرب مخيم عقبة جبر

 

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وأغلقت المنطقة الأثرية فيها، ومنعت الدخول إليها والخروج منها، كما داهمت عدة منازل محيطة بالمنطقة وعاثت خرابا في ممتلكات المواطنين، ما اضطر بعض الأهالي إلى عدم إرسال أطفالهم إلى المدارس.

 

كما أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المنطقة الأثرية والبلدة القديمة، وحولت عدة منازل إلى ثكنات عسكرية، واعتلى قناصة الاحتلال أسطح بعض المنازل وانتشرت القوات بداخلها، ومنعت أصحابها من الدخول إليها والخروج منها، كما خلعت أبواب بعض المحلات التجارية المحيطة بالمنطقة الأثرية وخربت محتوياتها.

 

وأغلقت أيضًا المدخل الشمالي لمدينة البيرة في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

 

وأقامت قوات الاحتلال نقطة عسكرية جديدة عند مفترق وادي القلط قرب مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، بهدف التضييق على تحركات المواطنين.

الاحتلال يجبر مقدسية على هدم شقتيها في بيت حنينا

 

أجبرت سلطات الاحتلال المواطنة فايزة حسين عطا العبيدي على هدم شقتيها السكنيتين اللتين تبلغ مساحة كل واحدة منهما 125 مترًا مربعًا، ويقطنهما 10 أفراد في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وذلك بحجة عدم الترخيص.

 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" وجلبون شمال جنين وأرطاس ببيت لحم

 

اقتحم 880 مستوطنًا، باحات المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

 

كما اقتحم عشرات المستوطنين من مستوطنة "ميراف" قرية جلبون شمال شرق جنين، ومارسوا أعمالا استفزازية بحق المواطنين ومنازلهم، وسط اندلاع مواجهات.

 

واقتحم مستوطنون آخرون مناطق "جبل بكو"، و"العطن"، وخربة "واد الخوخ" القريبة من منطقة برك سليمان السياحية في قرية أرطاس جنوب بيت لحم، بحماية قوات الاحتلال، ورفعوا أعلاما إسرائيلية على المكان.

 

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين قرب "بيت ايل" شمال البيرة

 

وهاجم مستوطنون، مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين قرب مستوطنة "بيت ايل" شمال مدينة البيرة، ورشقوها بالحجارة واطلقوا النار صوبها بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن عشرات المستوطنين احتشدوا قرب حاجز مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة ما أدى لتضرر عدد منها.

 

يذكر بأن قوات الاحتلال أغلقت ظهر اليوم، الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

 

الاحتلال يداهم بلدة السموع ويغلق الشارع الالتفافي جنوب شرق الخليل

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة السموع جنوب الخليل، وأغلقت الشارع الالتفافي رقم (60) جنوب شرق الخليل.

 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت السموع، وأغلقت مدخلها الرئيسي، وكافة المداخل الفرعية، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج من البلدة.

 

كما وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الالتفافي المحاذي لمستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، وعززت من انتشارها على كافة المداخل والطرق المؤدية إلى التجمعات السكانية جنوب الخليل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024