الشبيبة الفتحاوية تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا لأوسع تحرك في جامعات الوطنڨڨ    استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال شمال شرق رفح    الرئيس يعرب عن تقديره لمواقف إسبانيا المبدئية ودعمها للقضية الفلسطينية    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على منزلين في مخيمي البريج والنصيرات    الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة  

الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة

الآن

الاحتلال يفرج عن 39 من الأطفال المعتقلين

أفرج الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عن 39 من الأطفال المعتقلين، عند سجن "عوفر" العسكري" المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة، ضمن الدفعة الثالثة من "صفقة التبادل".

 

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عددا من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله، في حين تم الإفراج عن المعتقلين المقدسيين وعددهم 21، من معتقل "المسكوبية"، حيث كانت عائلاتهم في استقبالهم.

 

واستقبل مئات المواطنين، المعتقلين المفرج عنهم، مرددين الشعارات المهنئة بالإفراج عنهم، وأخرى الداعية إلى الإفراج عن كافة المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق من مساء الأحد، قمعت قوات الاحتلال الأهالي والصحفيين المتواجدين في محيط سجن "عوفر" العسكري غرب رام الله، أثناء انتظارهم المعتقلين الأطفال المقرر الإفراج عنهم.

 

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بينهم صحفي.

 

وأضاف أن قوات الاحتلال هاجمت الصحفيين وأجبرتهم على الابتعاد عن المكان، وأطلقت الغاز والقنابل الصوتية تجاههم، كما استولت على معدات عدد منهم.

 

ومنذ ساعات المساء الأولى، توافد مئات المواطنين وذوو المعتقلين تباعا أمام مدخل سجن "عوفر" العسكري، ووسط مدينة رام الله حيث تم استقبال أبنائهم.

 

وفي القدس، منعت قوات الاحتلال أهالي المعتقلين من الاحتفال، أو استقبال المهنئين في المنازل، ضمن سياسة العقاب التي تستخدمها سلطات الاحتلال بحق المقدسيين.

 

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أسماء الدفعة الثالثة من المعتقلين الأطفال وعددهم 39: كالآتي:

 

1. سلطان سامر محمود سرحان / القدس

 

2. قسام إياد أحمد أعور / القدس

 

3. محمد أحمد محمود أعور / القدس

 

4. نصر الله إياد أمجد اعور / القدس

 

5. خليل أحمد خليل أعور / القدس

 

6. أمين محمد امين عباسي / القدس

 

7. مصطفى محمد ابراهيم عباسي / القدس

 

8. أحمد قادري محمود شيحه / القدس

 

9. سمير سامر سمير بختان / القدس

 

10. محمد عبوده حسن غيث / القدس

 

11. موسى حميدان فضل محتسب / القدس

 

12. ايهم عدنان صبحي شاعر / القدس

 

13. ريان عدنان حسن عتيق / القدس

 

14. مالك مراد خالد بوجة / القدس

 

15. محمد ابراهيم محمد عبد الجبار / القدس

 

16. نشات باسم طالب دوابشة / القدس

 

17. يوسف فواز فايز برقان / القدس

 

18. نور الدين زياد راشد قواسمي / القدس

21. عبد الرحمن عامر فخري الزغل / القدس

22. محمود نمر عيد عطا / رام الله

23. عمر عماد حسن عطشان / رام الله

24. عبادة حسام أحمد خليل / رام الله

25. خليل محمد بدر زماعرة / الخليل

26. حسن وليد جمال صبارنة / الخليل – حلحول

27. زيد نعيم شحدة عرعر / الخليل

28. عمار محمود يوسف ثوابتة / بيت لحم

29. يزن عامر علي صباح / بيت لحم

30. موسى مهند موسى الوريدات / اريحا

31. موعد عمر عبد الله الحاج / اريحا

32. أسامة نايف اسامه مرمش / نابلس

33. ابراهيم مؤيد إبراهيم ظافر / طولكرم

34. عمر شاكر سهيل محاجنة / طولكرم

35. عدنان حازم عدنان عيد / طولكرم .

36. أحمد عطية أحمد العديني / قلقيلية

37. مجد رائد مسعود فريحات / جنين .

38. وحيد اسماعيل جميل صبيح / جنين

39. علاء فتحي عبد الهادي أبو سنيمة / رفح

وكانت سلطات الاحتلال، أفرجت الجمعة، عن الدفعة الأولى والتي تضم 24 امرأة و15 طفلا، والليلة الماضية أفرجت عن الدفعة الثانية وعددهم (39)، منهم 6 سيدات و33 طفلا.

ويأتي إطلاق سراح المعتقلين ضمن "الهدنة الإنسانية"، التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة أمس الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وتستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024