الأحمد يهنئ فهد سليمان بانتخابه أميناً عاماً لـ"الجبهة الديمقراطية" ونجاح المؤتمر الثامن    فتوح: قمع الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية يكشف زيف وكذب إدارة بايدن    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34305 والاصابات إلى 77293 منذ بدء العدوان    الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة    الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية    234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى    مع دخول العدوان يومه الـ201: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة مخلّفا شهداء وجرحى    برنامج الأغذية العالمي: نصف سكان قطاع غزة يعانون من الجوع    شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة    قوات الاحتلال تقتحم قرى في محافظة جنين    الخارجية الأميركية: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مقلقة    الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة والضفة إلى34637 منذ السابع من تشرين الأول    في اليوم الـ200 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزة    المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلال    200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع  

200 يوم من العدوان: الاحتلال يستهدف شواطئ غزة وسلسلة غارات شمال القطاع

الآن

"فتح" تنظم مهرجان تأبين لسبعة شهداء من قرية مثلث الشهداء جنوب جنين

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"– إقليم جنين، (منطقة الشهيد رأفت تركمان – موقع قرية مثلث الشهداء)، اليوم الأربعاء، مهرجانًا تأبينيًا في ذكرى مرور أربعين يومًا على ارتقاء سبعة شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال المسيّرة مجموعة من المواطنين عند دوار الشهداء جنوب مدينة جنين.

 

والشهداء هم، الأشقاء: هزاع ناجح حسن درويش عصعوص (27 عاما)، ورامي (22 عاما)، وأحمد (24 عاما)، وعلاء (29 عاما)، ورزق الله نبيل عصعوص (18 عاما)، والشقيقان: محمد ياسر موسى عصعوص (25 عاما)، ووديع (18 عاما).

 

وشارك في المهرجان، القائم بأعمال محافظ جنين كمال أبو الرب، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وفاء زكارنة، وعضو الإقليم نصري حمامرة، وأعضاء الإقليم وأمناء السر في جنوب جنين، ومدراء وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى محافظة جنين.

 

وألقيت كلمات لمحافظة جنين، وإقليم حركة "فتح"، والقوى الوطنية، وفعاليات قرية مثلث الشهداء، وذوي الشهداء، وأدار عرافة المهرجان فادي وإيهاب عصعوص من كوادر "فتح" في المحافظة.

 

واستذكر المتحدثون إرث الشهداء السبعة، مطالبين بتعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوص، والالتفاف حول القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

 

وندد المتحدثون بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، وطالبوا ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة، منددين بالعدوان المستمر على جنين ومخيمها وقراها وبلداتها، وما خلفه من دمار واسع، وبجريمة إعدام الاحتلال للشاب عارف القدومي من قلقيلية، والذي ارتقى فجر اليوم خلال اقتحام الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها.

وأكدوا أن جنين وقراها وبلداتها ستبقى شوكة في حلق الاحتلال وعنوان في الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والمعتقلين والجرحى، والتي دومًا تجسّد وحدتها الوطنية من خلال التصدي للاحتلال، وستبقى دومًا في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها.

 

وشددوا على أن دماء الشهداء وعذابات المعتقلين ستبقى وقودا للنضال الوطني، مطالبين المجتمع الدولي وكل أحرار العالم، بالتدخل لوضع حد لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وفي نهاية المهرجان، والذي تخلله فقرات وطنية وقصيدة شعرية للشهداء ألقتها الطفلة جنى عصعوص، تم تكريم ذوي الشهداء السبعة وشهداء القرية، ووالد الشهيد الدكتور شامخ كمال أبو الرب، وذوي الشهيد فارس خليفة من مخيم نور شمس في طولكرم.

 

 

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024