مستعمرون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس ويهاجمون منازل في بلدة بيت فوريك    نائب سويسري: جلسة مرتقبة للبرلمان للمطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني    الأمم المتحدة: الاحتلال منع وصول ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الأسبوع الماضي    الاحتلال ينذر بإخلاء مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية    بيروت: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية    الاحتلال يقتحم عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    "فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم    شهيد و3 جرحى في قصف الاحتلال وسط بيروت    أبو ردينة: نحمل الإدارة الأميركية مسؤولية مجازر غزة وبيت لاهيا    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43,846 والإصابات إلى 103,740 منذ بدء العدوان    الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية بحق الزميلة رشا حرز الله    اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ أعمالها غدا وسط تحذيرات دولية من مخاطر تشريعات الاحتلال    الاحتلال ينذر بإخلاء 15 بلدة في جنوب لبنان    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات  

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الآن

'التربية' تصدر كتاباً بعنوان 'الإعلام والتربية .. نحو تفاعل خلّاق'

 أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، كتاباً جديداً، بعنوان: 'الإعلام والتربية .. نحو تفاعل خلّاق'.

وتضمن الكتاب العديد من الدراسات الإعلامية التي تمحورت حول قضايا تربوية مثيرة للاهتمام، وغيرها من الأفكار التي تسلط الضوء على دور الإعلام التربوي في تعزيز التشاركية والتفاعل مع الهيئات الشريكة خاصة في ظل ما يشهده العصر الراهن من تسارع وتطور مضطرد في مجالات وسائل الاتصال والتواصل والإعلام والتكنولوجيا.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، مدير الإعلام التربوي، عبد الحكيم أبو جاموس، إن هذا الإصدار يبرهن معنى الشراكة الفاعلة مع المؤسسات التعليمية وأقسامها المتخصصة والتي تجسدت من خلال التعاون مع جامعة بيرزيت.

وأضاف أن الكتاب اشتمل على عدد من الأبحاث الإعلامية المميزة وهي: القيم المتضمنة في برنامج 'شارع سمسم' للباحث يوسف شلبي، ومحو أمية ثقافة الصورة للباحث مصطفى بشارات، ودور الإعلام في تحسين نوعية التعليم للباحث منير كرمة، إضافة إلى دراسة مشتركة للتربويين سحر عودة وتحسين يقين عن دور الإعلام في تحسين نوعية التعليم والتعلم - برنامج 'فضاءات تربوية' نموذجاً، ودراسة سلطت الضوء على دور الصحف في تعزيز التعليم الآمن في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية للعملية التربوية للباحثة وفاء شواهنة، ودراسة للباحث نعيم المصري حول مدى استخدام مدرسي الثانوية العامة لشبكات التواصل الاجتماعي، ودراسة للباحث سعيد أبو معلا حول الخصائص الفنية، ومعايير الجذب في البرامج التربوية الموجهة للأطفال في الفضائيات الفلسطينية، ودراسة حول التثقيف الإعلامي – التجربة الفلسطينية نموذجاً للباحثة نائلة خليل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024