فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

الاعلان عن القائمة العربية الموحدة لخوض انتخابات الكنيست

 أعلن الاديب الصحفي محمد علي طه، في مؤتمر صحفي عقد في مدينة الناصرة مساء اليوم الجمعة، عن تشكيل القائمة العربية الموحدة التي تضم الاحزاب العربية والتي ستخوض الانتخابات للكنيست الاسرائيلي يوم 17 اذار المقبل.

ويقف على رأس القائمة المحامي ايمن عودة، من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، يليه مسعود غنايم من الشق الجنوبي للحركة الاسلامية، د. جمال زحالقة -التجمع، د. احمد الطيبي- العربية للتغيير، عايدة تومى سبيمان- الجبهة، عبد الحكيم حاج يحيى - الاسلامية، حنين زعبي- التجمع، د. دوف حنين- الجبهة، طلب ابو عرار- الاسلامية، الباحث الاكاديمي يوسف جبارين-الجبهة، د. باسل غطاس- التجمع.

وقال الاديب طه وهو عضو لجنة الوفاق التي شكلت من اجل انجاح المفاوضات بين الاحزاب العربية في افتتاح المؤتمر: 'هذا يوم تاريخي.. واخيرا اصبح الحلم حقيقة، ونزف الى جماهيرنا العربية والقوى الديمقراطية اليهودية تشكيل هذه القائمة وهي ردنا على نتنياهو، ليبرمان وبينيت' واضاف 'إن هذه القائمة افضل قائمة ستخوض الانتخابات وتشمل جميع الاحزاب الفاعلة على الساحة ومن الجليل والنقب والساحل والمدن الساحلية'.

واكد طه ان هذه التجربة هي الاولى من نوعها في العالم العربي لأنها تضم الاسلاميين والشيوعيين والقوميين وجميع المرشحين هم من الاكاديميين وتشمل في اماكن مضمونة للتمثيل النسائي. 'سنكون سدا مانعا امام عودة اليمين الى الحكم' قال طه.

بدوره قال عضو لجنة الوفاق المهندس رامز جرايسي، 'إن القائمة تشمل قوى يهودية وان الحافز لتشكيلها هو محاولة اقصاء العرب من الساحة السياسية. 'ادعو الجمهور العربي الى دعم هذه القائمة وبكل قوة لربما ستكون القوة الثالثة في الكنيست' قال جرايسي'.

عضو الكنيست مسعود غنايم قال: 'إنه يتوجب على الجماهير الخروج للتصويت من اجل صفع ليبرمان الذي قال 'إن اقامة هذه القائمة معاداة لإسرائيل'.

من جهته اعتبر عضو الكنيست جمال زحالقة تشكيل القائمة حدثا تاريخيا وقال ان سبب اقامتها يعود للضغط الجماهيري على الاحزاب من اجل الوحدة.

عضو الكنيست احمد الطيبي قال: 'إن الجماهير العربية انتظرت هذه الوحدة 'الكتلة ستكون الثالثة من حيث قوتها وهي الرد على ليبرمان الذي لم يرد ان يرى العرب في الكنيست وهو سن القانون الذي رفع نسبة الحسم، واليوم حزبه يقترب من  الحسم' قال الطيبي الذي اكد ان اعضاء القائمة بدون استثناء ضد الاحتلال وبدون فساد ويؤمنون بالتكافل الاجتماعي لذلك على اليهود الذين يؤمنون بمبادئنا ان يصوتوا للقائمة'.

ــــــــــــــــــ

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026