إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

سجان ابوك يا سجن..الاسير عمار قزموز 12 عاما خلف الزنازين‎


طولكرم -عاش ونشأ من الصغر وهو يرى قسمات الشيوخ وهي تحكي قصة التشريد.. كبر وكبرت معه المعاناة ، لم يكن يرضى الخنوع أو الذل، بل كان دوماً ممتشقاً للكرامة والعزة والإباء، كل طرق وأزقة المخيم تعرف هذا الاسير الأنيق البشوش، يعشق الحرية ويحب فلسطين  انه الاسير عمار قزموز من مخيم نورشمس شرق طولكرم.

في هذا اليوم السبت 3/7 يدخل الاسير عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال والدته تستذكره قائلة "احلم برؤيته يوميا دموعي قاربت على الجفاف عمار هو الغائب الحاضر بيننا لا طعم للحياة بدونه هو الابن والاب ".

واضافت " انا افتخرت في عمار خارج السجن وداخله بالرغم من سنوات السجن الا انه قرر تحويل السجن من اداة عقايبة الى ادة للنجاح والتوفق فها هو انهى الثانوية العامة وقريبا سينهي الدراسة الجامعية".

وهذه جدته تتمنى احتضانه وتقول " الله يرضى عليه عمار كل شي عندي واغلى واحد عندي بعزني كثير وبقدرني بحب اهلو وبحب خواتي وبحب الجميع الله يطلعو وانا عايشة".

شقيقاته ينتظرن اليوم الذي يخرج فيه عمار فتقول احداهن" عمار ابونا واخونا وكل شي بالنسبة النا وعينا عالدنيا وهو مسؤول عنا بعد ما استشهد ابونا وكلمة عنا ما كانت تصير تنتين وتضيف بتمنى اشوف عمار فايت عالدار عندي يوم العيد بتمنى اشوف طلتو فش فرح بدون عمار هو اكثر اشي منفتقدو بحياتنا".

اما اشقاء عمار فصورة عمار لا تفارق خيالهم ويعدون الايام والليالي فيحدثنا عامر "مر علينا 12 رمضان بدون عمار ومر 24 عيد بدون عمار الذي هو كبيرنا واخانا وابانا كل من عرفه احبه فاي اسير يخرج من السجن ياتي لزيارتنا ليتعرفوا علينا من شدة حبهم لعمار".

رئيس نادي الاسير في طولكرم ابراهيم حمارشة يستذكر عمار بهذه الكلمات" عمار شاب مناضل مجاهد احب الجميع ضحى في سبيل الوطن معظم اصدقاءه استشهدوا ونتمنى خروجه باقرب وقت فالمخيم بامس الحاجة له".

ويضيف حمارشة "تميز عمار بمحافظته على الوحدة الوطنية فمعظم عملياته المسلحة كانت مع قادة كتائب الاقصى منهم رائد الكرمي، فراس الجابر، زياد دعاس، حاتم الجيوسي ومن الجبهة الشعبية خضر طالب والقافلة تطول".

"عمار يا بطل اشتقت لك والى الغالي حاتم كم ننتظر اللقاء انا وأم عمار ونطلب من الله لكم وللجميع الإفراج العاجل فطال الفراق وغزا الشيب رأسك ورأس الحبيب حاتم ثلاثة عشر سنة ونحن فى انتظاركم والله نفذ الصبر ونحن نقول هانت نتمنى من الله أن يمن عليكم بالصحة والعافية وان يكون الفرج قريب بإذن الله" هذه هي كلمات "ام حاتم" والدة الاسير حاتم الجيوسي.

يذكر ان الاسير عمار قزموز هو احد قادة سرايا القدس الميدانيين في شمال الضفة واعتقل بتاريخ 7/3/2003 بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال قدرت بسبعون الية عسكرية ترافقها 4 سيارات لقوات المستعربين لمخيم نورشمس وحاصرته  من مداخله الثلاث واعتقل الاسير في بيت عمته اثناء ادائه لصلاة العشاء وتم الحكم عليه بمدة 23 عاما.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026