فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

ضرورات الحزم مع الأتباع !!(إمبراطورية إيران مرة أخرى ) - ماهر حسين

كنت في الأيام السابقة لعملية عاصفة الحزم في اليمن قد كتبت مقالين عن إيران ، المقال الأول كان بعنوان (إمبراطورية إيران)  حيث تناولت تصريحات مستشار الرئيس الإيراني الذي تحدث فيها  (إمبراطورية إيران الجديدة ) وعاصمتها بغداد. كما تحدثت في المقال الثاني  تحت عنوان (تجاوز إيراني جديد ) عن تصريحات إستفزازية من رئيس تحرير وكالة مُهر للأنباء الإيرانية حيث تهجم في تصريحاته على العرب والعروبة بطريقة لا تليق بجار مسلم أبدا" .

لماذا أٌعيد التذكير بالمقالين؟!!!!!

لأن العداء الإيراني والتحريض الإيراني إعلاميا" تزامن وبشكل واضح مع سيطرة إيران على العاصمة العربية الرابعة (صنعاء) كما جاء على لسان قيادات إيرانية .

وكمثال بسيط عن مستوى العداء الإيراني فلقد جرت مباراة كرة قدم بين فريق سعودي هو (الهلال السعودي) مع فريق إيراني أسمه (الفولاذ الأحوازي) ولم تكن المباراة بها أي مظاهر عداء قومي كما هو معتاد ولم يكن هناك  هتافات إستفزازية من جماهير الفولاذ التي قامت بتحية السعودية والعروبة  بإعتبارهم جزء من العرب فما كان من شرطة إيران إلا أن قامت بالأعتداء بوحشية تامة على الجماهير العربية الأحوازية في إيران بسبب هتافاتها وتحيتها للفريق السعودي.

بالمحصلة هي أن هناك ظلم كبير للإيرانيين العرب وهذا الظلم يشمل أهل السنة كذلك فإيران دولة لا تحترم مواطنيها من   القومية العربية ولا تقبل بالتعددية المذهبية .

لم يتدخل العرب في شأن إيران الداخلي يوما" ..لم يقوموا بمحاولة إستغلال الوجود العربي في إيران وعلى عكس ذلك قامت إيران  بإستغلال كل ما يمكن لتعزيز نفوذها في المنطقة العربية .

مشكلتنا ليست مع إيران هي مشكلتنا مع التفكير بمنطق  (إمبراطورية إيران ) ومشكلتنا  الأهم هي مشكلتنا مع (أتباع إيران) فأتباع إيران يتبعونها من باب (المذهبية ) التي جعلتهم يتبعون الولي الفقيه في إيران ويرونه إمامهم وقائدهم ورئيسهم وهذا لا تقبله أي دولة ذات سيادة. فلا يٌعقل أن يتبع اللبناني الولي الفقيه وقراراته وهو يعيش في دولة أخرى لها مصالحها وموقفها المغاير، وبعض من يتبع إيران بمنطق  (المصالح) نراهم أكثر تشددا" من إيران نفسها ومما يجعلهم أساس شعور (إيران) بأنها قادرة على أن تكون إمبراطورية عاصمتها بغداد.

كيف شعر حسن نصرالله أو الحوثي أو الزهار أو المالكي وغيره في العراق عندما تحدث يونسي عن (إمبراطورية إيران)؟!!!! كيف شعروا عندما  تهكم زاده على اللباس العربي وأعتبره مظهر من مظاهر التخلف؟!!! كيف تعامل أتباع إيران مع تصريحات إيرانية تحدثت عن سقوط العاصمة العربية الرابعة في أيدي إيران؟!!!!

أعتقد بأننا أمام ظاهرة مؤذية تتطلب الحزم فعلا" !!! يمكن لأي فصيل سياسي أو حزبي أن يكون صاحب موقف مختلف أو معارض ولكن لا يمكن أن نقبل بأن يكون هناك أتباع لدولة أخرى على خلفية المصالح  .

الأتباع يمثلون مصالح الدولة التي يتبعون لها ولا يمثلون مصالح وطنهم ولا مواطنيهم.

ولهذا يجب أن يكون هناك حزم ووضوح في التعامل مع أي خروج على الشرعية ويجب على الجميع تغليب مصلحة الوطن وإبقاء الإنتماء للوطن في المقام الأول.

كان الأجدر بالأتباع  أن يندمجوا في المجتمع والنظام وأن يتم إعلاء قيمة الإنتماء للوطن وللأمة فتذوب المذهبيات وتذوب التبعيات .

الحزم مع الأتباع للغير أمر هام وهو أساس لبناء أي دولة ويكتسب أهمية خاصة في اليمن لا سيما أن الإمبراطورية التي تقاتلنا في بيتنا تقاتلنا بالأتباع،  ولهذا يجب أن يكون هناك ما هو أكثر من الحزم ولهذا كانت عاصفة الحزم.

عاصفة الحزم ليست خيار للقضاء على أتباع إيران في اليمن ولكنها وسيلة للتعاطي مع جنوحهم ومحاولتهم للسيطرة على دولة عربية ذات موقع هام وتاريخ عريق وشعب ضارب في عروبته  والحل الدبلوماسي بمنطق الشراكة والحوار لا بد منه .

أخيرا" في فلسطين دعمت القيادة عاصفة الحزم وهذا حتما" أغضب الأتباع ولكن ما قول هؤلاء الأتباع في موقف حمــاس !!!

حماس التي كانت  على علاقة ممتازة مع الإمبراطورية ...حماس التي جعلت غزة مرتهنه  لتوجهات الأمبراطورية ومالها الحلال.

الحرب في اليمن ليست على اليمن وفقط إنها على العواصم العربية الأربعة وغيرهــا،  فإما أن نكون أو لا نكون، أما فلسطين فهي بحاجة  دوما" الى موقف الأمة العربية ووحدة العرب وموقفهم في اليمن سيكون حتما" لصالحنـــا لاحقا" .

تحيا الأمة العربية ...تحيا الأمة العربية ....تحيا الأمة العربية .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026