مستعمرون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس ويهاجمون منازل في بلدة بيت فوريك    نائب سويسري: جلسة مرتقبة للبرلمان للمطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني    الأمم المتحدة: الاحتلال منع وصول ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الأسبوع الماضي    الاحتلال ينذر بإخلاء مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية    بيروت: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية    الاحتلال يقتحم عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    "فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم    شهيد و3 جرحى في قصف الاحتلال وسط بيروت    أبو ردينة: نحمل الإدارة الأميركية مسؤولية مجازر غزة وبيت لاهيا    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43,846 والإصابات إلى 103,740 منذ بدء العدوان    الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية بحق الزميلة رشا حرز الله    اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ أعمالها غدا وسط تحذيرات دولية من مخاطر تشريعات الاحتلال    الاحتلال ينذر بإخلاء 15 بلدة في جنوب لبنان    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات  

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الآن

وزارة التربية واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي لبرنامج 'أنشطة يقودها الطلبة'

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع منظمة اليونسكو، اليوم الأربعاء، لقاء تقييميا لمراجعة مخرجات برنامج 'أنشطة يقودها الطلبة'، وتقييم آلياته ومراحل العمل فيه من خلال التواصل المرئي (كونفرنس) مع المحافظات الجنوبية.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير التربوي د. بصري صالح، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومدير مكتب اليونسكو في فلسطين لودفيكو كالابي، وسونيا أبو العظام من اليونسكو، ووفد من المجلس النرويجي للاجئين الفلسطينيين، وضرغام عبد العزيز من الأونروا، وشفاء شيخة من الإرشاد التربوي، ومدير دائرة تدريب المعلمين د. سهير قاسم، وغيرهم من مشرفي المرحلة الأساسية وخبراء تربويين في المديريات والوكالة والمؤسسات ذات العلاقة.

وأشار صالح إلى أن الوزارة وضمن خطتها الإستراتيجية للعام الدراسي 2015- 2019، تؤكد على إتاحة الفرص لدعم المشاريع التي يتم من خلالها التركيز على إكساب الطلبة المهارات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة، والعمل على بناء القادة من خلال رفع كفاءة المعلمين والمشرفين التربويين.

بدوره، أوضح  زيد أهمية تنشئة الطفل وفق قيم التربية على المواطنة بآفاق عالمية من خلال تقديم تعلّم نوعي للطلبة داخل الحصة الصفية يركّز على المتعلم وينقل التعلم إلى سياقات حيوية، مع ضرورة الاهتمام بالمنحى التكاملي في التعليم ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في جميع المراحل التعليمية بتوظيف استراتيجيات الصف النشط.

من جانبه، شدد كالابي على ضرورة التركيز على النشاطات التي يقودها الطلبة في سبيل صقل شخصية الطالب وتزويده بمهارات الملاحظة والتحليل والمقارنة والتقويم، فيما استعرض بيتر هيللاسين نتائج الدراسة المسحية التي تم تنفيذها من خلال الاجتماع مع المجموعات البؤرية في الميدان، وأهم نجاحات المشروع والصعوبات التي واجهها.

 وتم عرض المحاور الأربعة (التعليم الجامع، وأنشطة يقودها الطلبة، ودليل الأنشطة، والبحث الإجرائي) في المشروع من قبل المشرفين التربويين، الذين وضحوا آليات العمل التي نفذت على مستوى المدارس المشاركة، علماً أن عدد المدارس المشاركة في المشروع 80 مدرسة أساسية تنوعت بين مدارس الحكومية في الضفة وغزة ومدارس وكالة الغوث، وأتيحت في نهاية اللقاء الفرصة للمشاركين في جناحي الوطن للمناقشة والتباحث  حول الموضوعات ذات الصلة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024