548 مستعمرا يقتحمون الأقصى في ثاني أيام رمضان    الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها لليوم الـ41    سلطات الاحتلال توقف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتغلق المعابر "حتى اشعار آخر"    شهيد وجرحى في قصف الاحتلال شرق بيت حانون    الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها لليوم 35 على التوالي    الاحتلال يقتحم أحياء عدة من نابلس ومخيماتها    الأحمد يلتقي القنصل العام البريطاني لدى فلسطين    "هيئة الأسرى": الأسير فادي أبو عطية تعرض لتعذيب وحشي أثناء اعتقاله    سلسلة غارات للاحتلال تستهدف مناطق متفرقة في لبنان    رام الله: قوى الأمن تحبط محاولة سطو مسلح على محل صرافة وتقبض على 4 متهمين    أبو الغيط: جميع الأطروحات التي تسعى للالتفاف على حل الدولتين أو ظلم الشعب الفلسطيني ستطيل أمد الصراع وتعمق الكراهية    قوات الاحتلال تغلق حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم    الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة ومخيم جنين لليوم الـ34    لليوم الـ28: الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها    الاحتلال يقتحم قباطية ويجرف شوارع ويدمر البنية التحتية  

الاحتلال يقتحم قباطية ويجرف شوارع ويدمر البنية التحتية

الآن

"حماية المستهلك" تطالب بمقاطعة اللحوم والدواجن

دعت جمعية حماية المستهلك في محافظتي رام الله والبيرة اليوم، المواطنين إلى عدم شراء الدواجن واللحوم حتى ينخفض سعرها في السوق، خصوصاً أن أسعارها لا تستند إلى منطق تسعيري في لحمة العجول، حيث انخفض سعر كيلو العجل قائم قبل الذبح الى 20.5 شيقل وهذا يدلل على انخفاض سعره ووجوب انعكاسه على المستهلك الفلسطيني.

وقالت الجمعية، إن سعر كيلو الخاروف قائم 4.90 دينار أردني، أي أنه يقل من 25 شيكل بإغورات، وبعد الذبح والسلخ والفاقد والتعليق في الثلاجة لا يصل سعر الكلفة إلى 40 شيكل، فلماذا يباع بقرابة 75 شيكل؟.

وحملت الجمعيات وزارتي الاقتصاد الوطني والزراعة المسؤولية المباشرة عن عدم قيامها باتخاذ خطوات سريعة باتجاه زيادة العرض في الدواجن والعجول للتأثير على الأسعار انخفاضاً، وهذا من أهم اسباب بروز ظاهرة الاحتكار الجماعي بين بائعي اللحوم والدواجن الذين اصروا على البيع بحد أدنى للحم العجول 64 شيقلا رغم أن كلفته الحقيقية 45 شيقلا للكيلو غرام، ويصر تجار الدواجن على البيع بحد ادنى 19 شيقلا ويصل في بعض المحلات إلى 23 شيقلا.

وطالبت الجمعيات شركات الاستيراد الكبرى إلى تقديم عروض اسعار على المنتجات المستوردة خصوصا في المواد الغذائية والحليب والمنظفات عملا بسياسة الشركة الأم التي تقدم عروضا مباشرة للمستهلك وليس للتاجر، خصوصاً أن شاشات التلفزة العربية تعج باعلانات العروض للمستهلك لذات السلع وذات الشركات وذات الحجم.

za

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025
Enlarge fontReduce fontInvert colorsBig cursorBrightnessContrastGrayscaleResetMade by MONGID | Software House