فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين تنظم إفطارا تكريميا للطلبة من ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة في طوباس

تحت رعاية عطوفه محافظ محافظة طوباس اللواء ربيح خندقجي، و بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ضمن فعاليات يوم زايد للعمل الإنساني والخيري، كرّمت جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في لثانوية العامة لهذا العام في محافظات شمال الضفة الغربية والذين وصل عددهم إلى 17 طالب وطالبه، وذلك  خلال الإفطار التكريمي الذي نظمته الجمعية في محافظة طوباس.

وخلال كلمته أكد السيد إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، أن رسالة الهيئة تتمثل في التواصل مع المجتمع المحلي وتحسس همومهم، والوقوف إلي جانبهم في مواجهة  معناتهم ، وتقديم المساعدة ما استطعنا إليه سبيلا، وتواجدنا هنا اليوم لنؤكد لذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية العامة أننا معهم ونقدم لهم كل ما يحتاجونه من عون ومساعدة ورعاية ، وقد ثمن عاليا دور جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين، ودولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا للوقوف إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشاد السيد مصطفى جوهري رئيس الملتقى بهذه اللفتة الإنسانية  من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الوقوف إلى جانب الجمعية والأشخاص ذوي الإعاقة ، موجهاً الشكر إلى دولة الإمارات العربية حكومةً وشعبا على هذا الدعم السخي والمعطاء مؤكدا أن الجمعية ستتواصل في تنفيذ هذه الفعاليات سنويا ضمن برامجها الهادفة للنهوض بواقع الكفيف الفلسطيني .

وبدوره قال اللواء ربيح خندقجي محافظ محافظة طوباس ، أننا نحتفل اليوم بطلبة الثانوية العامة من الأشخاص ذوي الإعاقة والذين تحدوا الصعوبات وكانت إرادتهم أقوى من الإعاقة ، مشيدا بدور هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وجمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين في الوقوف إلى جانب الفئات المهمشه في مجتمعنا الفلسطيني.

وفي كلمة الطلبة الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام أكدت الطالبة ضحى شولي والحاصله على معدل 97.3 أن الإعاقة لا تلغي الطاقة، وأن الأشخاص ذوي الإعاقة هم فرسان الإرادة ويمتلكون الإبداعات والطاقات في حال توفرت لهم الإمكانيات اللازمة. موجهة الشكر والتقدير إلى جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على هذه اللفتة في الوقوف إلى جانب الطلبة ذوي الإعاقة الناجحين في الثانوية في كل عام. مطالبه كافة الجهات المسؤولة بالوقوف إلى جانبهم من أجل تخطي المرحلة الجامعية. 

وفي النهاية تم تكريم الطلبة ذوي الإعاقة وتنفيد عدد من الفقرات الفنية من إبداع الأشخص ذوي الإعاقة بحضور اللواء  رائده الفارس (ام جواد) مستشارة الرئيس للشؤون الإنسانية والعميد سعاده سعاده مدير اللجنة العلمية في قوات الأمن الوطني.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026