"هيئة الأسرى": الأسير فادي أبو عطية تعرض لتعذيب وحشي أثناء اعتقاله    سلسلة غارات للاحتلال تستهدف مناطق متفرقة في لبنان    رام الله: قوى الأمن تحبط محاولة سطو مسلح على محل صرافة وتقبض على 4 متهمين    أبو الغيط: جميع الأطروحات التي تسعى للالتفاف على حل الدولتين أو ظلم الشعب الفلسطيني ستطيل أمد الصراع وتعمق الكراهية    قوات الاحتلال تغلق حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم    الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة ومخيم جنين لليوم الـ34    لليوم الـ28: الاحتلال يواصل عدوانه على مدينة طولكرم ومخيميها    الاحتلال يقتحم قباطية ويجرف شوارع ويدمر البنية التحتية    الطقس: فرصة ضعيفة لسقوط الامطار وزخات خفيفة من الثلج على المرتفعات    الاحتلال يؤجل الافراج عن الدفعة السابعة من المعتقلين ضمن اتفاق وقف إطلاق النار    شهر من العدوان الاسرائيلي على مدينة ومخيم جنين    الاحتلال يواصل عدوانه على طولكرم وسط اعتقالات وتدمير واسع للبنية التحتية    الرئيس يصدر قرارا بتعيين رائد أبو الحمص رئيسا لهيئة شؤون الاسرى والمحررين    معتقل من يعبد يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال    تشييع جثمان الشهيدة سندس شلبي من مخيم نور شمس  

تشييع جثمان الشهيدة سندس شلبي من مخيم نور شمس

الآن

افتتاح معرض 'حالات فصلية' للفنان أسامة سعيد في رام الله

افتتح، مساء اليوم الاثنين، في جاليري 'ون' بمدينة رام الله، معرض الفنان التشكيلي الفلسطيني أسامة سعيد 'حالات فصلية'.

وضم المعرض تسع عشرة لوحةً ومنحوتتين برونزيتين، واللوحات حملت العناوين التالية: 'شجر اللوز'، و'جبال في الجليل'، و'أطفال على شاطئ غزة'، و'مدينة الملح'، و'الغريب'، و'الخير الأبدي'، و'باقية بلا ظل'، و'الفلاح العجوز والشجرة المقطوعة'، و'الفردوس المفقود'، و'أم وطفل'، و'من هنا مر المستوطنون'، و'جدي عبد الله الصالح'، وثلاث لوحات بعنوان 'أركض يا أرنب أركض'، و'امرأة عارية'، و'الوحدة'، و'صفحة السماء'، و'ربيع في الجليل'، و'لوحة بدون عنوان.'

وتنوعت مادة اللوحات بين زيت على قماش، وأكريلك وجفت على قماش، وكانت ضمن المدرسة التعبيرية التجريدية.

أسامة سعيد مولود في قرية نحف الواقعة بين عكا وصفد، عام 1957، وهذا هو المعرض الثاني الذي يقيمه في رام الله بعد معرضه الأول في مركز خليل السكاكيني عام 1998.

وفي حديث خاص، لـ'وفا'، قال سعيد إن لمعرضه في رام الله مغزى إيجابيا يركز على وحدة حال الشعب الفلسطيني، ويزيل الحواجز المصطنعة، فالجمهور الفلسطيني نفسه أينما كان.

وعند سؤاله عن سبب استخدامه للمقاسات الكبيرة في اللوحات، قال إن هذا هو أسلوبه الناتج عن التوتر الداخلي العميق الذي لا يمكن التعبير عنه إلا بضربة فرشاة حرة على مساحة واسعة لا تمكنه منها المساحات الصغيرة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025