مستعمرون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس ويهاجمون منازل في بلدة بيت فوريك    نائب سويسري: جلسة مرتقبة للبرلمان للمطالبة بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني    الأمم المتحدة: الاحتلال منع وصول ثلثي المساعدات الإنسانية لقطاع غزة الأسبوع الماضي    الاحتلال ينذر بإخلاء مناطق في ضاحية بيروت الجنوبية    بيروت: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على عمارة سكنية    الاحتلال يقتحم عددا من قرى الكفريات جنوب طولكرم    شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة    "فتح" تنعى المناضل محمد صبري صيدم    شهيد و3 جرحى في قصف الاحتلال وسط بيروت    أبو ردينة: نحمل الإدارة الأميركية مسؤولية مجازر غزة وبيت لاهيا    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 43,846 والإصابات إلى 103,740 منذ بدء العدوان    الاحتلال يحكم بالسجن وغرامة مالية بحق الزميلة رشا حرز الله    اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ أعمالها غدا وسط تحذيرات دولية من مخاطر تشريعات الاحتلال    الاحتلال ينذر بإخلاء 15 بلدة في جنوب لبنان    شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات  

شهداء ومصابون في قصف الاحتلال منزلين في مخيمي البريج والنصيرات

الآن

افتتاح معرض 'حالات فصلية' للفنان أسامة سعيد في رام الله

افتتح، مساء اليوم الاثنين، في جاليري 'ون' بمدينة رام الله، معرض الفنان التشكيلي الفلسطيني أسامة سعيد 'حالات فصلية'.

وضم المعرض تسع عشرة لوحةً ومنحوتتين برونزيتين، واللوحات حملت العناوين التالية: 'شجر اللوز'، و'جبال في الجليل'، و'أطفال على شاطئ غزة'، و'مدينة الملح'، و'الغريب'، و'الخير الأبدي'، و'باقية بلا ظل'، و'الفلاح العجوز والشجرة المقطوعة'، و'الفردوس المفقود'، و'أم وطفل'، و'من هنا مر المستوطنون'، و'جدي عبد الله الصالح'، وثلاث لوحات بعنوان 'أركض يا أرنب أركض'، و'امرأة عارية'، و'الوحدة'، و'صفحة السماء'، و'ربيع في الجليل'، و'لوحة بدون عنوان.'

وتنوعت مادة اللوحات بين زيت على قماش، وأكريلك وجفت على قماش، وكانت ضمن المدرسة التعبيرية التجريدية.

أسامة سعيد مولود في قرية نحف الواقعة بين عكا وصفد، عام 1957، وهذا هو المعرض الثاني الذي يقيمه في رام الله بعد معرضه الأول في مركز خليل السكاكيني عام 1998.

وفي حديث خاص، لـ'وفا'، قال سعيد إن لمعرضه في رام الله مغزى إيجابيا يركز على وحدة حال الشعب الفلسطيني، ويزيل الحواجز المصطنعة، فالجمهور الفلسطيني نفسه أينما كان.

وعند سؤاله عن سبب استخدامه للمقاسات الكبيرة في اللوحات، قال إن هذا هو أسلوبه الناتج عن التوتر الداخلي العميق الذي لا يمكن التعبير عنه إلا بضربة فرشاة حرة على مساحة واسعة لا تمكنه منها المساحات الصغيرة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2024