إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

عريقات: حكومة نتنياهو وشروطها للتفاوض تدمر خيار حل الدولتين

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، شروط نتنياهو للعودة الى التفاوض تدميرا لخيار حل الدولتين ، وتكريسا للاحتلال ، ورآها حملة علاقات عامةجديدة .
وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء:" يسعى نتنياهو لتدمير خيار حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران، فهو  يصر على بقاء القدس واللاجئين خارج المفاوضات وإبقاء جيش الاحتلال على طول نهر الأردن وفي الجبال الوسطى، وتكريس استراتيجية شعب فلسطيني دون سلطة ، واحتلال دون كلفة وإبقاء قطاع غزة خارج الأطار الفلسطيني لتدمير المشروع الوطني الفلسطيني 
وأكد عريقات رفض اللجنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس مواجهة هذه المخططات ورفضها ، متسائلا:" عن أي سلام يتحدث نتياهو " ؟!. 
وشدد عريقات على ضرورة ايقاف الاستيطان واطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، وقبول ترسيم الحدود على اساس حدود الرابع من حزيران عام 1967، ورأى ان حكومة نتنياهو جاءت لتدمر خيار الدولتين ، لافتا الى تصريحات رئيس الحكومة في دولة الاحتلال حول دولة منزوعة السلاح ، ودولة بدون حدود ، وبدون القدس واللاجئين، معتبرا ان البرنامج الحقيقي لنتانياهو هو الفصل العنصري (الأبرتهايد ) وتجذير الاحتلال لأرض فلسطين.  وكشف امين سر اللجنة التنفيذية عن تشكيل لجنة ستقوم بإعداد التقرير الذي سيقدم للمجلس الوطني الفلسطيني، والتأكيد على استمرار المشاورات الثنائية، وعقد الاجتماعات التحضيرية الشاملة برئاسة الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية والمجلس الوطني والأمناء العامين، مشددا على ضرورة إنجاح الدورة العادية للمجلس الوطني الفلسطيني المقررة في 14 و15 من الشهر الجاري، ووجوب استكمال نصابها وتحقيق أهدافها في إنجاز البرنامج السياسي للمرحلة القادمة. 
وأشار عريقات الى ادانة اللجنة التنفيذية العدوان الاسرائيلي الإجرامي على مخيم جنين، ومحاولات فرض دولة الاحتلال تقسيما زمانيا ومكانيا على المسجد الاقصى ، وكذلك اعتداءاتها على الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية والمسيحية واستيلاء المستوطنين على بيوت فلسطينية في بلدة سلوان في القدس الشرقية، وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري، والاستيلاء على الأراضي بالقوة ، واشادت بصمود الأسرى في معتقلات الاحتلال، وثمنت عمل اللجنة الوطنية العليا ومتابعتها الملفات المقدمة لمحكمة الجنايات الدولية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026