فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

نابلس هادئة بلا رصاص

بسام أبو الرب

على غير عادتها عاشت مدينة نابلس الـ24 ساعة الماضية، بهدوء وسلام، ولم تسمع أصوات إطلاق رصاص أو العاب نارية.

أهالي المدينة عبروا عن ارتياحهم للنشاط الأمني المكثف الذي بدأته الأجهزة الامنية الفلسطينية ويستهدف الخارجين على القانون ومطلقي النار العبثي، ومروجي وتجار المخدرات في مدينة نابلس.

وقالت الاستاذة في جامعتي النجاح والقدس المفتوحة، آمنة ابو حطب، 'نمت ليلة هادئة بدون سماع اصوات الرصاص في المدينة أو حتى الالعاب النارية'، آملة في استمرار الهدوء والأمن والأمان في المدينة، واختفاء الظواهر السلبية، خاصة في المناسبات مثل الحفلات والأعراس ونتائج التوجيهي.

وأشاد الناطق باسم تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس، سامر عنبتاوي، بجهود المؤسسة الأمنية، والدور الذي تقوم به في اطار فرض الامن والقانون، من خلال متابعة اكثر من قضية.

وشدد على ضرورة ديمومة واستمرار النشاط الامني في المدينة وملاحقة الخارجين على القانون، مع أهمية اشراك المجتمع المدني إلى جانب المؤسسة الامنية والاطلاع على انجازاتها، مع احترام ابناء الاجهزة الامنية وتقديم الدعم والمساندة لهم في اطار محاربة الظواهر السلبية .

بدوره، أكد المتحدث باسم المؤسسة الامنية في نابلس المقدم لؤي ارزيقات لـ'وفا'، أنه لم تطلق خلال الساعات الـ24 الماضية رصاصة واحدة في مدينة نابلس، وأن أجهزة الأمن تعمل على مدار الساعة، من أجل فرض النظام والقانون، والقاء القبض على الخارجين على القانون، وانهاء المظاهر السلبية، من اطلاق نار في المناسبات أو غيرها، وانتشار آفة المخدرات، والمركبات غير القانونية.

وأوضح أن الاجهزة الأمنية ألقت القبض على أربعة مطلوبين للعدالة يعتبرون من الخطيرين، اثنان منهم متهمان بإطلاق النار على شرطة مكافحة المخدرات في 22 الماضي، واثنان متهمان بجرائم كبيرة.

وبين ارزيقات أنه تم مداهمة عدد من منازل المطلوبين في مخيمي بلاطة والعين، والبلدة القديمة، مشيرا الى ان القوات الامنية الموجودة هي الاضخم والأكبر منذ بدايات النشاط الامني، مؤكدا استمرار هذا النشاط وتواجد القوات بشكل دائم في مدينة نابلس.

وشدد على أن هناك غطاء من أعلى المستويات الامنية والسياسية بخصوص النشاط الأمني وما يهدف له، إضافة الى اعطاء تعليمات للاستخبارات العسكرية بإلقاء القبض على أي عنصر من افراد الأجهزة الأمنية يخل بالقانون .

وبين أنه تم ضبط اسلحة ومخدرات، وقال: 'من اكبر المعيقات في عمل الاجهزة الامنية هو الاحتلال الذي حال دون القبض على بعض المطلوبين خلال اقتحامه المدينة' .

وأوضح أنه تم التعرف على مطلقي النيران على عدد من المحال التجارية مؤخرا وجاري البحث عنهم، مؤكدا أنه لم تقدم شكاوى لدى الشرطة بخصوص اطلاق الرصاص على المحلات، مشيرا إلى أن هناك ارتياح من قبل الجمهور والمؤسسات بنابلس، حول أداء المؤسسة الامنية في فرض الأمن والأمان والنظام.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة نابلس المقدم رائد أبو غربية، إن الشرطة تقوم بإجراءات مشددة، من خلال اقامة الحواجز في المناطق الشرقية والغربية من المدينة حتى ساعات الفجر الاولى للحد من الظواهر السلبية، وملاحقة الفارين من العدالة، والقبض على المطلوبين الذين صدر بحقهم مذكرات قضائية .

وأضاف أنه يتم القبض على ما يقارب 30 مطلوبا للعدالة بشكل يومي منذ بداية النشاط الأمني، منهم شخص صدر بحقه 16 مذكرة اعتقال،  و5 من متعاطي المخدرات، إضافة إلى ضبط 10 سيارات غير قانونية.

وأشار أبو غربية إلى أن الشرطة حريصة على فرض الأمن والأمان، وتحصيل حقوق المواطنين التي صدر فيها مذكرات قضائية، من أجل تعزيز سيادة القانون، موضحا أن الاجراءات المشددة تهدف إلى حفظ الأمن والاستقرار.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026