مظاهرات في أريحا دعما للأقصى و إصابات بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق
شهدت مدينة أريحا، اليوم الأربعاء، مظاهرات شعبية انطلقت من المدارس والجامعات والحارات واستقرت في وسط المدينة، نظمها الحراك الشبابي في محافظة أريحا والأغوار.
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها 'لبيك يا أقصى وبالروح بالدم نفديك يا فلسطين'، معبرين عن غضبهم إزاء ما يحدث من تصعيد على الأرض في القدس وكل الوطن.
وأكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، دعمه للحراك الشبابي ولأي تحرك آخر يعبر عن الشارع الفلسطيني، مثنيا على دور الشباب في هذه المرحلة.
وقال، 'دولة الاحتلال تعمل وتسعى إلى جرنا إلى مربع العنف والفوضى من خلال ما تمارسه من ممارسات وحشية وهمجية واستفزازية بحق شعبنا الفلسطيني في مختلف أرجاء الوطن خاصة في القدس'، مشددا على ضرورة تفويت الفرصة على دولة الاحتلال حفاظا على منجزات ومقدرات شعبنا وعلى المصلحة الوطنية العليا'.
وأعلن الحراك الشبابي عن سلسلة من الفعاليات خلال الأيام القريبة، داعيا الجماهير لمزيد من التفاعل والى ضرورة التصدي لهجمات المستوطنين، ومؤكدا أن الحراك هو حراك شعبي وجماهيري يعبر عن نبض الشارع، وغير تابع لأي جهة كانت.
كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل مسيلة للدموع اتجاه مسيرة شبابية سلمية، جرت قرب الحاجز المقام على المدخل الجنوبي لأريحا، نصرة للمسجد الأقصى ورفضا لاعتداءات الاحتلال ومستوطنيه ضد أبناء شعبنا.
وأصيب خلال المواجهات الشابان رامي أبو قمر، ومحمد نايف براهمة بالرصاص المطاطي، وقامت سيارات الإسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني بمعالجة عدد من الاصابات ميدانيا.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي كثفت من تواجدها في قرية فصايل الى الشمال من مدينة اريحا، وجابت دورياتها بشكل افتزازي شوارع القرية.

الأخبـــــــار
2015-10-07 | 15:39
1407