إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

فيديو .. دويات صرخت "ساعدوني ساعدوني"

ديالا جويحان -

 "والله هم اللي اعتدوا علي"..! 
 تصرخ الفتاة المقدسية شروق دويات، 18 عاماً، ومن سكان حي صور باهر جنوب القدس المحتلة، لحظة إصابتها، ظهر اليوم، بـ4 رصاصات أطلقها مستوطن ارهابي متطرف من سلاحه، ولم يكتف فقط في ذلك بل قام برش غاز الفلفل في وجهها. 
تقول الشاهدة إم العبد التي تجلس امام منزلها لبيع الملابس عند طريق الواد، مكان إصابة شروق، سمعت صراخ فتاة تطلب المساعدة ملقاه على الارض وعند سماعي للطلقات النارية هرعت مسرعةً رغم كبر سني لأقف امام الباب فشاهدت فتاة ملقاة على الارض ويجلس فوقها مستوطن وهي تصرخ "ساعدوني ساعدوني" وسرعان ما وصل الى المكان مجندة وجندي حاولا رفعها إلا انها تنزف دماً وكانت تصرخ من شدة الالم وتقول "لم افعل شئ .. والله هما اللي اعتدوا علي".
 آثار الدماء في المكان الذي أصيبت فيه الفتاة شروق عبيات برصاص مستوطن. وتضيف المسنة ام العبد وهي تبكي لعدم مقدرتها على مساعدة الفتاة "لم استطع فعل شيء للفتاة بعد وصول قوات كبيرة من جنود الاحتلال والتي فرضت على الجميع إغلاق ابواب المنازل تحت تهديد السلاح ووضعت المتاريس الحديدية مكان الحادث وبقيت الفتاة لاكثر من نصف ساعة ملقاة على الارض وبعدها لم اسمع صوتها. 
بدوره أفاد مدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس لـ"الحياة الجديدة" هرعنا لمكان الحادث فور نبأ اطلاق النار صوب فتاة الا ان قوات الاحتلال منعتهم من الاقتراب بينما كان المستوطنون يتجولون في المكان، وبدأت سيارات الاسعاف التوجه بالقرب من الحادث. 
ويضيف قوس: "منذ ساعات يوم السبت الماضي حتى اليوم الاربعاء تفرض قوات الاحتلال قيوداً مشددة على البلدة القديمة وتحديداً طريق شارع بالقرب من موقع العملية التي نفذها الشهيد مهند حلبي، حيثق تم تحويلها لمزار للمستوطنين ونشر اليافطات الاستفزازية والهتافات العنصرية في المكان بحماية شرطة الاحتلال".
 ويشير إلى أن شرطة الاحتلال طالبت اصحاب المحالات التجارية في الطريق بفتح ابوابها لاستكمال التحقيقات مع أصحابها وذلك بحجة عدم مساعدتهم للمستوطنين اثناء تعرضهم للطعن، عقب رفع المصابة "أدول بنت" شكوى على التجار ادعت فيها أنهم بصقوا عليها ولم يقدموا لها يد العون مع عابري السبيل الذين استنجدت بهم وفقا لأقوالها. 
وتقول المستوطنة المصابة بأنها طلبت المساعدة، ولكن التجار اعتدوا عليها وضحكوا عليها وتجاهلوها وعاملوها كالـ"الحيوانة" على حد وصفها.
 ويؤكد قوس أن سلطات الاحتلال اعتقلت 3 شبان مقدسيين للتحقيق معهم حول الحادثة يوم السبت الماضي، وأن المعتقلين محمد ابو صبيح، و نور ابو صبيح، و وسيم عرار. في نفس السياق داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة الفتاة المصابة والمعتقلة في مستشفي هداسا عين كارم بالقدس الغربية، حيث اندلعت مواجهات في المكان على اثر ذلك، تزامناً مع انطلاق مسيرة استفزازية عصر اليوم لمجموعة من المستوطنين رفعوا فيها الاعلام الاسرائيلية عند شارع باب الجديد، مرددين هتافات الموت للعرب ومطالبين رئيس الحكومة الاسرائيلية بفرض اقصى درجات العقوبة الفلسطينيين من ابناء مدينة القدس. 

الصور المرفقة

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026