فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لوزراء الإسكان والتعمير العرب
شاركت دولة فلسطين، ممثلة في وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، ووفد من الوزارة، في الدورة الثمانين للمكتب التنفيذي لوزراء الإسكان والتعمير العرب الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة على مدار يومي الأربعاء والخميس، برئاسة المملكة العربية السعودية
وقال الوزير الحساينة، حسب بيان للوزارة اليوم الخميس، إن الموضوعات التي جرى بحثها خلال الاجتماع وما تمخض عنها من نتائج تستهدف جميعها تعزيز التعاون العربي المشترك في مجال الإسكان والتعمير.
وقال وزير الإسكان السعودى ماجد بن عبد الله الحقيل في تصريحات صحفية عقب الاجتماع، تمت متابعة قرارات وتوصيات الاجتماعات السابقة ومنها متابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية فيما يخص الإسكان وتصميم قاعدة البيانات والمعلومات لتفعيل أهداف مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.
وأشار إلى أنه تم اختيار موضوع جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب لعام 2016 'تحت عنوان التخطيط العمراني ضمان للتنمية المستدامة للمناطق الحضرية' والمخصصة لأفضل بحث علمي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.
وأقر المجتمعون الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، تمهيدا لرفعها للمجلس لاعتمادها، وإنشاء موقع إلكتروني لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، واطلعوا على المستجدات بشأن المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة.
وشددوا على اهمية تعزيز تبادل المعلومات بين الدول الغربية بشأن المشاريع الرائدة في مجال الإسكان، وكذلك أسلوب إدارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة.
على صعيد آخر، وحسب بيان للوزارة، التقى الوزير الحساينة في العاصمة المصرية القاهرة الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
وأثنى الحساينة على الدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية، وأشاد بالتعاون الدائم بين البلدين فيما ينصب بمصلحة دعم الشعب الفلسطيني. ومن جانبه رحب الشيخ الطيب بهذه الزيارة، واكد العلاقة المصرية الفلسطينية ووقوف جمهورية مصر بجانب الشعب الفلسطيني في محنته، مشددا على أهمية الوحدة الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2015-10-08 | 10:23
1467