فلسطين تنتخب أعضاء لجنة مناهضة التعذيب لأول مرة
شاركت دولة فلسطين، للمرة الأولى في أعمال اللجنة الخاصة بمناهضة التعذيب، التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في مدينة جنيف، اليوم الخميس.
وشاركت بعثة فلسطين بعضوية كاملة، بعد انضمامها لهذه الاتفاقية العام الماضي.
وانتخب خلال الجلسة خمسة أعضاء جدد في اللجنة، حيث صوت المراقب الدائم لدولة فلسطين السفير إبراهيم خريشي، باسم فلسطين لانتخاب الأعضاء.
وتجتمع لجنة مناهضة التعذيب في جنيف، وتعقد دورتين في السنة، مدة كل دورة أربعة أسابيع في شهر نيسان/أبريل، والأخرى في تشرين الثاني/نوفمبر، للاستماع ومناقشة تقارير الدول ومدى تطبيقها والتزامها ببنود الاتفاقية لتقوم لاحقا بتقديم تقارير عن مدى التزام الدول بالاتفاقية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الأخبـــــــار
2015-10-08 | 17:25
1665