استشهاد شابين متأثرين بجروحهما في القدس وغزة
أعلن، صباح اليوم السبت، عن استشهاد شابين من مخيم شعفاط في القدس المحتلة، ومن دير البلح وسط قطاع غزة، متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت امس الجمعة وفجر اليوم.
ففي مدينة القدس المحتلة استشهد الشاب أحمد جمال صلاح ( عاماً)، فجر اليوم السبت، متأثراً بإصابته بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بمحيط الحاجز 'المعبر' العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط في القدس المحتلة.
وقال عضو اقليم حركة 'فتح' في القدس عادل أبو زنيد لـ'وفا' إنه أعلن فجر اليوم في مستشفى 'هداسا' الاسرائيلي عن استشهاد الشاب صلاح من مخيم شعفاط بالقدس متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في رأسه خلال مواجهات مع الاحتلال.
ولفت إلى أن الاحتلال يحتجز جثمان الشهيد ورفض تسليمه لذويه، وأشار إلى ان مسيرة خرجت عقب الاعلان عن استشهاد الشاب صلاح في شوارع المخيم، تنديداً بتصفيته بعد يوم واحد من ارتقاء الشهيد وسام فرج ( عاماً) من المخيم.
وكانت مواجهات عنيفة جدا اندلعت في محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الحارقة والغازية السامة، باتجاه الشبان المتظاهرين، ما ادى إلى إصابة عدد كبير منهم.
وأكدت مصادر محلية في المخيم أن شابين أصيبا بجروح خطيرة استدعت نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب الشاب صلاح برصاصة في رأسه، وبقي في المكان ينزف لفترة طويلة قبل نقله إلى المستشفى، ليعلن عن استشهاده في وقت لاحق.
وأضاف مراسلنا نقلا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا مصابا وهو في حالة الخطر، ونقلته بسيارة عسكرية بعد تقديم اسعافات أولية له.
وفي قطاع غزة، استشهد الشاب جهاد العبيد (22 عاماً) من سكان دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال شرق غزة، مساء أمس الجمعة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس، جنوب القطاع، استشهاد الشاب العبيد متأثراً بجروحه الخطيرة برصاص الاحتلال، بعد كان يعالج في المستشفى.
وباستشهاد الشاب العبيد يرتفع عدد الشهداء في القطاع إلى 7 شهداء و145جريحاً.

الأخبـــــــار
2015-10-10 | 03:27
6855