يوم تطوعي لقطف الزيتون في الجاروشية
نفذت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، يوما تطوعيا لمساعدة المزارعين على قطف ثمار الزيتون في منطقة الجاروشية، شمال طولكرم.
وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة، سكرتير فرع طولكرم، محمد علوش، أن هذه الفعالية جاءت تعزيزا للعمل التطوعي والالتصاق بالأرض وتكريس أهمية العمل الجماهيري، وملامسة احتياجات شعبنا والوقوف إلى جانب الفلاح الفلسطيني الصامد في الأرض، رمز البقاء والعطاء والصمود الوطني .
ودعا علوش إلى أهمية تنمية وتعزيز القطاع الزراعي واستصلاح الأراضي وشق الطرق الزراعية وشبكات الري ودعم المزارعين وتعزيز صمودهم في الأرض، ووضع سياسات واستراتيجيات وطنية للحفاظ على الأرض وتشجيع المزارعين على الزراعة والفلاحة، وحماية منتج الزيت والزيتون بالحفاظ على جودة المنتج، ومنع استيراد سلعة الزيت من الخارج من اجل تمكين المزارعين المحليين من بيع وتسويق منتجاتهم التي تضاهي افخر أنواع الزيوت في العالم .
ونوه الى أن الجبهة ماضية في فعالياتها التطوعية دعما وإسنادا للفلاحين والمزارعين الفلسطينيين خاصة في موسم قطف الزيتون، حيث تضاعفت معاناة المزارعين في ظل الضغوط والمضايقات والممارسات الاحتلالية والاعتداءات المتكررة عليهم من قبل قطعان المستوطنين .
وأكد المشاركون ضرورة تنمية وتعزيز العمل التطوعي وتوعية الشباب لهذا الدور الطليعي ومواصلة العمل الشعبي والجماهيري، والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه في كافة أنحاء الضفة الغربية، ولمساندة المزارعين في مواجهة المستوطنين، وتقديم الدعم لأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، والوقوف معهم ضد الاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون وبحماية قوات الاحتلال في حملة لاستهداف موسم الزيتون، والاستيلاء على المزيد من الأراضي في مختلف أنحاء الضفة الغربية .

الأخبـــــــار
2015-10-14 | 14:12
1857