الوفد الفلسطيني لمنتدى التنمية يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته
طالب الوفد الفلسطيني إلى المنتدى العالمي الثالث للتنمية المحلية في مدينة تورينو الإيطالية، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته أمام ما يحدث في فلسطين.
ويضم وفد فلسطين الذي شارك في افتتاح المنتدى العالمي الثالث، اليوم الأربعاء، وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورؤساء بلديات بيت لحم، والخليل، وبيت ساحر، وبيت جالا وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة.
وطالب الأعرج المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياتهم أمام ما يحدث في فلسطين، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام، والاستفزازات والانتهاكات الإسرائيلية ضد شعبنا يومية.
وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول فقط الكلمات بخصوص السلام، ونشهد على الوقع سياسة تعسفية والاستفزازات اليومية ضدنا.
وأضاف أننا نعمل كل جهدنا لإنشاء دولة فلسطينية وإنهاء آخر احتلال في العالم، 'نحن نريد أن نعيش في سلام على أساس مبدأ الدولتين، وشعبنا يحب الحياة والحرية.
ودعا الدول الأوروبية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية كرد سياسي لما يحدث في فلسطين، نحن لا نطلب أي شيء ما عدا مساعدتكم الفعلية من أجل السلام والاستقرار.

الأخبـــــــار
2015-10-14 | 20:24
3105