جنين: تسليم جثمان الشهيد الدربي ونقله إلى مسقط رأسه
سلمت سلطات الاحتلال الليلة، جثمان الشهيد الأسير فادي الدربي، الذي استشهد داخل سجون الاحتلال، أمس الأربعاء، على حاجز سالم العسكري جنوب غرب محافظة جنين.
وقد تسلم الجثمان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ونائب قائد منطقة جنين العقيد محمد سلامة، وممثل محافظة جنين منصور السعدي، وممثلون على الارتباط العسكري الفلسطيني.
وشارك في مراسم استلام جثمان الشهيد أيضا ممثلون عن عائلة الشهيد، وعن القوى الوطنية والإسلامية والفعاليات الشعبية.
وعقب استلام الجثمان تم نقل الجثمان صوب مدينة جنين في موكب مشترك من سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، والخدمات الطبية العسكرية، بالإضافة إلى مركبات تابعة للأجهزة الأمنية.
وأعلنت القوى الوطنية عن تشييع جثمان الشهيد الدربي إلى مثواه الأخير، بعد صلاة ظهر غد الجمعة، في مسقط رأسه في مدينة جنين.
واستشهد الدربي نتيجة الإهمال الطبي، الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجونها، حيث كان يعاني من نزيف في منطقة البطن منذ عامين، وكان في حينها معزولا ولم يقدم له أي علاج.
والدربي معتقل منذ تاريخ 16 آذار من عام 2006، ومحكوم بالسجن 14 عاماً، وتنقل بين عدة سجون خلال الفترة التي أمضاها، كان آخرها سجن ريمون.

الأخبـــــــار
2015-10-16 | 04:40
2631