أمين عام مجلس الوزراء يقدم واجب العزاء بالشهيد فادي الدربي
قدم أمين عام مجلس الوزراء على أبو دياك، مساء اليوم الاحد، نيابة عن الحكومة، واجب العزاء بالشهيد فادي الدربي في مدينة جنين.
وقال أبو دياك في كلمته في بيت عزاء الشهيد، إن الشهيد الدربي، ضحية لسياسة التقصير والاهمال الطبي المتعمد، التي تمارسها مصلحة سجون الاحتلال ضد أسرانا البواسل.
وأكد أن مصلحة السجون لا تقوم بواجبها القانوني في إجراء الفحص الطبي الدوري الشامل للأسرى، والفحص اللازم للمرضى من المعتقلين، وترفض الافراج عن الأسرى المرضى أو تقديم العلاج اللازم لهم.
ودعا باسم الحكومة مجلس حقوق الانسان، والصليب الأحمر الدولي، لإرسال لجنة دولية للتحقيق في انتهاكات القانون الدولي والاتفاقيات الدولية بحق الأسرى، خاصة المرضى، والتحقيق في ملابسات استشهاد الأسير الدربي وما تعرض له من اهمال طبي متعمد من قبل مصلحة السجون، أدت إلى تدهور حالته الصحية واستشهاده.
وأضاف أن سياسة مصلحة السجون تجاه الأسرى وتعريضهم للموت البطيء لا يختلف عن سياسة الحكومة الاسرائيلية في ارتكابها جرائم الإعدامات الميدانية، التي ترتكبها اسرائيل هذه الأيام بحق أبناء شعبنا وأطفالنا.
وشدد على أن شعبنا ماض في نضاله السلمي المشروع لتحقيق أماني الشهداء والأسرى والمناضلين حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وفي قلبها المسجد الأقصى المبارك.
وكان الأسير المريض الدربي استشهد يوم الأربعاء المنصرم، في مستشفى 'سوروكا'، نتيجة الإهمال الطبي، الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجونها، حيث كان يعاني من نزيف في منطقة البطن منذ عامين، وكان في حينها معزولا ولم يقدم له أي علاج.
والدربي معتقل منذ تاريخ 16 آذار من عام 2006، ومحكوم بالسجن 14 عاماً، وتنقل بين عدة سجون خلال الفترة التي أمضاها، كان آخرها سجن ريمون.

الأخبـــــــار
2015-10-18 | 18:21
2451