'العمل' تستنكر الهجمة العنصرية بحق العمال في أراضي الـ48
استنكرت وزارة العمل، اليوم الإثنين، الهجمة العنصرية التي تشنها الحكومة الإسرائيلية، وأصحاب العمل، ضد العمال الفلسطينيين، الباحثين عن لقمة العيش، داخل أراضي 1948.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع بعض المشغلين الإسرائيليين، اعتدت اليوم على العمال الفلسطينيين داخل أماكن عملهم، وطردتهم وحذرتهم من العودة إليها مرة أخرى، رغم حيازتهم على التصاريح اللازمة لذلك.
وأشارت إلى أن هذا الإجراء العنصري يهدف إلى تركيع شعبنا وتجويع عمالنا، واعتبرته مخالفا لكل القيم الإنسانية والمعايير والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحماية حقوق الإنسان، وبمثابة إجراء تصعيدي يأتي في سياق الهجمة الشرسة ضد أبناء شعبنا وقيادته.
وحملت الوزارة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة عن حياة عمالنا وحقوقهم الإنسانية والمادية، ودعت جميع المؤسسات الدولية، ومنظمة العمل الدولية، وكافة المؤسسات الحقوقية المعنية بحقوق الإنسان، إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد أبناء شعبنا عامة، وعمالنا بشكل خاص.
كما دعت جميع المنظمات النقابية العمالية، إلى ضرورة رفع صوتها والوقوف مع عمالنا وشعبنا حتى تتوقف هذه الهجمة ضدهم.

الأخبـــــــار
2015-10-19 | 18:30
2247