شكري: ليس هناك حل للصراع إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن إبقاء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال في القرن الحادي والعشرين يعد أمرا مرفوضا.
وشدد شكري في مؤتمر صحفي عقد على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي، اليوم الثلاثاء، في منطقة البحر الميت، على ضرورة أن يحظى الشعب الفلسطيني بحقوقه كاملة في إقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال: 'ليس هناك حل آخر سوى ذلك الحل، وإن عدم تلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، يعد أمرا لا يمكن أن يستمر'.
وأشار شكري إلى أن المجتمع الدولي متوافق على حل الدولتين، ولا بد من الذهاب إلى هذا الحل، ولا بد أن تقوم الدول الفاعلة بمسؤولياتها، خاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.
ودعا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة أن تتخذ إجراءات كفيلة بهذا الصدد، وأن ينخرط الأطراف مرة أخرى في التفاوض من أجل حل الصراع وإنهائه ثم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقال: 'نبذل كل جهد بالتعاون والتنسيق الكامل مع الأشقاء العرب، خاصة الاردن، وذلك من أجل احتواء هذه الأزمة'.
وطالب شكري، الحكومة الإسرائيلية بوقف العمليات الاستفزازية، ثم الانتقال إلى حل الصراع بشكل كامل على أساس حل الدولتين، وأكد ضرورة الحفاظ على وضع القدس والمقدسات من دون أي اعتداء أو ممارسات تمس حقوق المسلمين في الحرم القدسي.

الأخبـــــــار
2015-10-20 | 15:21
1287