'الصحة': تحويل الطفل الجريح المعطي لاستكمال علاجه في المقاصد
أفادت وزارة الصحة بأنه تم التنسيق لتحويل الطفل المصاب عيسى المعطي (13 عاما) إلى مستشفى المقاصد، الليلة الماضية، وذلك بعد انتهاء علاجه في مستشفى هداسا داخل أراضي الـ48.
وقالت الوزارة في بيان صدر، مساء اليوم الأربعاء، أن وزير الصحة د. جواد عواد تعهد بتقديم العلاج اللازم للطفل المعطي مهما كانت تكلفته وأينما وجد.
وأضافت أن الطفل المعطي أصيب يوم 18/9/2015 برصاص الاحتلال في قدمه اليمنى على المدخل الشمالي من مدينة بيت لحم، وجرى اعتقاله بعد إصابته.
وأشارت إلى أن المصاب أدخل مستشفى هداسا لتلقي العلاج اللازم، حيث تم إخراجه من دائرة الخطر، وبات الأطباء يعطونه المضادات الحيوية، ويجرون تغيير على ضماداته فقط.
من جهتها، أكدت مدير دائرة التحويلات الطبية د. أميرة الهندي تلقيها تقريرا طبيا من مستشفى هداسا، صباح اليوم، يوضح أن الطفل المعطي أكمل علاجه داخل المستشفى، وأنه لا حاجة لبقائه فيها، وأنه بحاجة فقط لأخذ المضادات الحيوية والتغيير الدوري على الجروح.
وقالت إنه بإمكان الطفل الانتقال للبيت لاستكمال علاجه؛ إلا أن وزارة الصحة أصرت على تحويله لمستشفى المقاصد لضمان سلامته.
وتواصلت وزارة الصحة مع مستشفى المقاصد التي أبدت استعدادا لاستقباله وعلاجه، حيث سيحول إليها لاستكمال العلاج.
وأفادت الوزارة بأنه تم التنسيق مع سيارة إسعاف لنقل المصاب للمقاصد، حيث بدأت إدارة مستشفى هداسا بإجراءات تحويل المصاب.

الأخبـــــــار
2015-10-21 | 21:08
2193