فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قائد الارتباط العسكري يلتقي وفدا دوليا مدافعا عن حقوق المرأة

 نظم  قائد الارتباط العسكري اللواء ركن جهاد جيوسي اليوم في مكتبه بمدينة البيرة  لقاءً خاصًا ضم وحدة النوع الاجتماعي في الجهاز مع وفد من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ضم كل من منسقة شؤون المرأة في الأمم المتحدة سابين مخل ومحللة قطاع الأمن للنساء إيمان قسيس والمسؤول الاقتصادي في مكتب الامم المتحدة مهند حامد.

وحضر اللقاء الذي جاء في إطار رؤية جهاز الارتباط في تعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات عدد من ضباط وضابطات الجهاز.

واستهل جيوسي اللقاء بالترحيب بالوفد والاشادة بالدور الذي يقومون به في دعم المؤسسات الفلسطينية والمساهمة في تدريب كوادرها بشكل عام وتركيزهم على قضية المرأة بشكل خاص.

وذكر أن الدور الذي تقوم به المرأة هو مكمل للرجل وهي شريك له في البناء على كافة الاصعدة والمستويات، مضيفا: يجب علينا احترام هذا الدور كون المرأة جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها على أساس المساواة بمعيار الكفاءة.

وقدم نبذة عن جهاز الارتباط العسكري من حيث النشأة والمهام ومكانة المرأة الفلسطينية الريادي فيه، موضحا مساعي الرئيس محمود عباس لدعم المرأة وتعزيز مكانتها.

وتمحور اللقاء حول دور المرأة في تنمية المؤسسة العسكرية بشكل عام وفي جهاز الارتباط العسكري بشكل خاص، حيث أكد جيوسي أنه يحرص على حضور المرأة التي أثبتت جدارتها المهنية في جهاز الارتباط العسكري الذي أصبح ظاهرًا للجميع ومقدرًا الجهد المبذول والمتميز من قِبلها في حمل رسالة الجهاز في خدمة الوطن والمواطن .

وخلال اللقاء استحضرت كل من الضابطات تجربتهن في جهاز الارتباط العسكري، مشيرات بأنها تجربة ضمنت لهن حق العمل بحرية والمشاركة الفاعلة في جميع المستويات  .

في نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف قيادة الارتباط العسكري على حسن الاستقبال، مشيدًا  بسياسة عمل الارتباط العسكري ومهنيته العالية بإعطاء الضابطات الفرصة بالتكافؤ مع زملائهم من الضباط، مؤكدين حرصهم على اشراك الضابطات في برامج التدريب الخاصة بالنوع الاجتماعي والتمكين .

وحضر اللقاء إلى جانب الضابطات وضابطات الصف كلاً من العقيد المهندس أنيس كشكو مدير التخطيط والتطوير والملازم رانية الأطرش مسؤولة ملف النوع الاجتماعي في جهاز الارتباط العسكري.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026