إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

د.غنام تناقش مع وزير الصحة وضع اللمسات الأخيرة لقسم الكلى في مجمع فلسطين الطبي

ناقشت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام مع وزير الصحة د. جواد عواد خلال استقبالها له اليوم بحضور د. أحمد البيتاوي مدير عام مجمع فلسطين الطبي في مقر المحافظة عدة قضايا تخص المواطن الفلسطيني والخدمات الطبية المقدمة له، وتم وضع اللمسات الأخيرة لوضع حجر الأساس لقسم الكلى في مجمع فلسطين الطبي والذي سيرى النور قريبا بفضل تبرعات أبناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي قدموها خلال جولة المحافظ غنام في الولايات المتحدة من منطلق حرصهم على تقديم خدمات طبية متميزة لأبناء شعبنا.
وتباحثت المحافظ مع الوزير بمسألة التحويلات الطبية والمعايير التي يتم اتخاذ القرارات الخاصة بالتحويلات بناء عليها، مؤكدة أن صحة المواطن الفلسطيني أولوية لكل منتمي، حيث ناقشت التجهيزات الطبية المرافقة للهبة الجماهيرية مشيدة بالطواقم الطبية التي تواصل الليل  بالنهار لخدمة المواطن الفلسطيني وتطبيب جرحه.
وأقر الوزير خلال الإجتماع تأهيل قسم الجراحة في مبنى أبناء رام الله، حيث تم التأكيد على التكامل بين كافة مؤسسات الوطن لصالح المواطن الفلسطيني، حيث عبر الوزير عن فخره بأسرة عمل المحافظة ومؤسساتها الشريكة والقطاع الخاص الفلسطيني الذي يساهم في تذليل العقبات وتعزيز الإيجابيات لتقديم ما يلزم ضمن الخدمات الصحية التي تعتبر أولوية لكل فلسطيني.
وتم التأكيد خلال الإجتماع على هذا التكامل والذي لامس المواطن الفلسطيني آثاره المتميزة، حيث أكدت المحافظ أن وجود قسم كلى بهذا المستوى في مجمع فلسطين الطبي سيخفف من أعباء المريض مشيرة أن العمل الجماعي هو حلقات تشابكية تنتج أفضل النتائج للمجتمع على كافة الأصعدة.
وحيت المحافظ الطواقم الفنية التي تعمل على مدار الساعة لتجهيز قسم الكلى بشكل ملائم، مشيرة إلى أن هذه الطواقم من مختلف الجهات الشريكة تعمل ضمن مسؤوليتها الوطنية والإجتماعية.
و أكد الوزير على أهيمة هذا القسم وكل تطوير يشهده القطاع الصحي، مشيرا أن الوزارة لن تتأخر عن مساندة أبناء شعبنا وتخفيف آلامهم ضمن واجبها الوطني والإنساني، مؤكدا أن الوزارة مستعدة لكل تعاون بناء مع كل مؤسسة شريكة بهدف خدمة المواطن الفلسطيني.
واعتبر الوزير أن كل تطوير يشهده القطاع الصحي يصب بالنتيجة بصالح المواطن الذي يعتبر أولوية لوزارة الصحة وكافة المؤسسات، مشيرا أن وزارة الصحة استطاعت بوقت قياسي تطوير الخدمات الطبية في كافة محافظات الوطن، مؤكدا أن الوزراة ستكون دائما الدرع الطبي الواقي لأبناء شعبنا الذي يستحقون أفضل الخدمات على كافة المستويات.
من جانبها شكرت المحافظ الوزير على التواصل الدائم والبناء مع المحافظة وكافة المؤسسات مؤكدة أن هذا العمل التكاملي هو نواة الإنجازات على كافة الأصعدة.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026