إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

إعلان إتمام الصلح التام في محافظة سلفيت

توجهت جاهه يوم الأحد الموافق 25/10/2015 إلى منزل أل ماضي ، وتم بعون الله إجراء مراسم إتمام الصلح التام بين آل عبدالدايم  وال ماضي في  سلفيت  اثر حوادث القتل المؤسفة التي حدثت عام 2006 والتي أودت بحياة ثلاثة أبناء لهذا الوطن من محافظة سلفيت  .
وقد تم الصلح بتعاون كل الخيرين من أبناء هذا الوطن بدءاً بعطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء إبراهيم البلوي، وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد وأعضاء لجنة الإقليم، وقائد منطقة سلفيت العميد يوسف قدوره، ومدير جهاز المخابرات في محافظة سلفيت المقدم جهاد الزبادي، ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية المقدم  خالد ملوح، ومدير هيئة التوجيه السياسي الرائد رامي حسان، ونائب مدير جهاز الأمن الوقائي في محافظة سلفيت حسين المشني، ومدير المباحث في شرطة سلفيت مجدي براهمة، وأمين سر منطقة الشهيد شاستري التنظيمية عبد الحافظ البشر وكادر الحركة، ورئيس لجنة الخير والإصلاح في محافظة سلفيت الحاج أبو محمود الياسوفي وأعضاء لجنة الصلح، وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية والشخصيات الاعتبارية في محافظة سلفيت ورؤساء البلديات والمجالس القروية وحشد من المواطنين ووجوه الخير وأهالي وأقارب المتنازعين  .
وتأكد الصلح بالكلمات التي ألقاها أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد الذي أوضح فيها انه بعد مسيرة طويلة من الجهد والعمل نتوج جهودنا بلقاء الإخوة والأهل مرة أخرى لنقول أن دماء أبناءنا غالية، وغالية إلا من اجل فلسطين والقدس، وعلينا أن نصونها ونحافظ عليها لتكون في مكانها الطبيعي ألا وهو مواجهة الاحتلال .
 وطالب عواد من الجميع طي صفحة الماضي متطلعين إلى مستقبل أفضل، مستقبل فيه مساحة كبيرة نلتقي فيها، وان نتحرك بمسؤولية وطنية ودينية وأخلاقية واجتماعية اتجاهكم لنعلن باسمكم وباسم الشهداء والمناضلين لم شمل ودمل الجراح والترحم على الشهداء جميعا ولنرسم لأنفسنا ولحركتنا مسارا جديدا من الوحدة والسلم الأهلي والمجتمعي، وأضاف يجب أن نوجه البوصلة نحو أولوياتنا الوطنية والسياسية والحركية ونحتضن الضحايا أبنائنا جميعا شهداء .
وأوضح عواد بضرورة الاستفادة من هذا الدرس في المستقبل وان الحياة الدافئة المليئة بالنخوة والشهامة والإخوة هي من تعيد لنا الكرامة، معلناً من بيت أبو ثائر ماضي وإخوانه وأبناء عمومته المصالحة التامة بين كل الإطراف من اجل مستقبل أفضل لنا ولأطفالنا وللأجيال القادمة، شاكراً كل الجهود التي بذلت وبادرت وعملت وواصلت الليل بالنهار لإتمام هذا الصلح وتضميد الجراح بين العائلتين .
وأكد جميع الحضور حرصهم على السلم الاجتماعي والمصالح الوطنية العليا متمنين على فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله اصدار العفو العام عن أبنائنا فايز عبدالدايم وإخوانه ورائد فائق ماضي الموقوفين على ذمة هذه القضية .

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026