إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين شركة كهرباء القدس ونقابة المهندسين

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، والحاضنة الفلسطينية للطاقة، ونقابة المهندسين اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتوطيد أطر التعاون ما بين الشركة والنقابة في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع في مجال الطاقة الكهربائية.

ووقع الاتفاقية مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية هاني غوشة، ونقيب المهندسين مجدي الصالح.

وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعت في مقر النقابة بمدينة البيرة، سيتم العمل على توفير التدريب اللازم للمهندسين الخريجين على منظومة الطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة المهندسين في مجال الطاقة عبر تنظيم الدورات التدريبية اللازمة، وإشراك القطاع الخاص في منظومة البحث العلمي.

وأوضح غوشة أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق البحث عن شراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص من أجل تطوير وإعداد الكوادر في فلسطين، لتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين ضمن المعايير والمواصفات العلمية والمتبعة في نقابة المهندسين، وتطوير قطاعي الكهرباء والإنشاءات، وبالتالي تحسين قدرة هذين القطاعين في إسناد الاقتصاد الفلسطيني، وتوفير فرصة تدريب  للخريجين المتخصصين في الهندسة الكهربائية وغيرها من التخصصات ذات العلاقة في مركز التدريب، حيث ستعزز هذه الاتفاقية من قدرات المهندسين المتدربين وخلق فرص عمل لهم بعد تدريبهم وصقل مهارتهم للانخراط في سوق العمل.

وأشار غوشة إلى أن مركز التدريب يعتبر الوحيد على مستوى الوطن الذي يستهدف الخريجين والعاملين في قطاع الكهرباء، حيث تنبع أهمية المركز في تعزيز قدرات الكوادر العاملة في هذا القطاع وتسليحها بتكنولوجيا الطاقة، ومن ضمنها الطاقة الشمسية التي باتت من أهم المبادرات على المستوى العالمي لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

 بدوره، أكد الصالح على رؤية النقابة الهادفة إلى تعزيز جسور التعاون مع القطاعين الأهلي والخاص، للإسهام في تحقيق التنمية والرقي للقطاعات الهندسية المختلفة، وتطوير قدرات ومهارات المهندسين  بما يعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني، والمهندسين، والمستثمرين في الآن نفسه.

وعبر الصالح عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تهدف إلى تنمية قطاع التعليم المهني وتطوير القطاع الهندسي من خلال فتح قنوات اتصال وبناء شراكات مع القطاع الخاص، وتبادل المستجدات العلمية من خلال البحث العلمي وعقد الورشات والندوات التثقيفية المتبادلة، بهدف تنمية سوق العمل المحلي، بالإضافة إلى تداول مشكلات واحتياجات السوق.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور: نائب نقيب المهندسين سمير الريماوي، ورؤساء لجان الفروع في جنين وطولكرم والخليل وطوباس وقلقيلية، ومديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس سماح أديب، ومدير مركز التدريب الفني زكي الأفغاني، والمدير العام للنقابة نادي عليان، ومدير دائرة التدريب والاستيعاب مأمون أبو ريان.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026