جنين: توصية بأهمية رفع الوعي الرقابي في مؤسسات السلطة الوطنية
أوصى مشاركون في ورشة عمل بعنوان 'حملة رفع الوعي الرقابي في مؤسسات السلطة الوطنية' التي نظمها ديوان الرقابة في مديرية زراعة جنين، اليوم الثلاثاء، بضرورة تقيد كافة العاملين في القوانين والانظمة والتعليمات وفق القانون، وأهمية توضيح دور ديوان الرقابة فيما يتعلق بإجراءاته للرقابة على المديريات، ومشددين على ان ديوان الرقابة جهة رقابية يمارس الرقابة المالية والادارية وليس جهة تنفيذية.
وأشار المتحدثون الى أن ديوان الرقابة يرفع توصيات من خلال تقارير الى الرئيس ورئيس مجلس الوزراء والمجلس التشريعي، وهم المعنيون بإلزام تطبيق والأخذ بتوصيات ديوان الرقابة، مؤكدين أن ديوان الرقابة على استعداد الى استقبال اي شكوى من اي مواطن او موظف عبر الإيميل أو الفاكس أو الحضور شخصيا إلى مقر الديوان والتحقق من الشكوى والرد على الشاكي.
وبين المتحدثون من ديوان الرقابة عصام ذياب، وثائر توايهة، وخالد جواعدة، أن الهدف العام من الورشة تعريف كافة العاملين في مديرية زراعة جنين بطبيعة عمل ديوان الرقابة، والذي هو على علاقة وثيقة بهيئة مكافحة الفساد ويحول للهيئة اي قضية فساد مالي او اداري، باعتبار ان الهيئة يوجد لديها وفق القانون نيابة ومحكمة مكافحة الفساد، ومشيرين الى أنهم يستعينون بتقارير ديوان الرقابة لمتابعة اي موضوع توجد به شبهة فساد.
من جهته أشاد مجدي عودة مدير زراعة جنين، بدور هيئة الرقابة من أجل تعزيز الشفافية وملاحقة ومحاسبة المفسدين.

الأخبـــــــار
2015-11-03 | 16:25
2259