أطفال جنين يحيون ذكرى استشهاد عرفات ويطالبون بتوفير الحماية الدولية
أحيا أطفال محافظة جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، بوقفة احتجاج واعتصام بميدان الشهيد أبو عمار، وأمام مقر الصليب الأحمر، مطالبين بحماية الطفولة في ظل ما تتعرض له من انتهاكات .
ورفع عشرات الأطفال في الاعتصام الاحتجاجي أمام المحافظة، وفي المسيرة التي جابت شوارع جنين اتجاه مقر الصليب الاحمر، الاعلام الفلسطينية، وصور الشهيد الراحل ابو عمار، وصور القدس، والأقصى، والاطفال الذين تم اعدامهم على الحواجز العسكرية، ورفعوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال، والشعارات المطالبة بحماية الطفولة في فلسطين، في ظل ما تتعرض له من انتهاكات.
وأكد عدد من المتحدثين، ضرورة السير على خطى الراحل أبو عمار، وتوفير الحماية لأطفال فلسطين كباقي أطفال العالم، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق أبناء شعبنا، خاصة انه ينتهك كافة المواثيق والأعراف الدولية.
وفي نهاية الاعتصام، سلم المشاركون والاطفال مذكرة الى الصليب الأحمر، تطالبه بتوفير الحماية الدولية لأطفال فلسطين الذين أصبحوا مستهدفين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي .

الأخبـــــــار
2015-11-11 | 12:14
2241