إحياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات
أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الاربعاء، ذكرى استشهاد الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات، والتي تصادف هذا اليوم، في مسيرة كشفية مركزية، ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات إحياء الذكرى الـحادية عشرة لاستشهاده.
واكد المحافظ رافع رواجبة، الالتزام بثوابت الرئيس الرمز ابو عمار، والتي خطها نهجا وطنيا الرئيس ابو مازن لتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وخاطب المحافظ الطلبة المشاركين في المسيرة قائلا: 'انتم حلم الشعب الفلسطيني وحملة الراية، وانتم من سيحمل العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائس القدس كما وعد الشهيد الراحل ياسر عرفات'.
واشار رواجبة الى ان ارهاب الحكومة الاسرائيلية المتطرفة لن يثني الشعب الفلسطيني عن مطالبته بحقوقه المغتصبة، مؤكدا الثبات على نهج القائد الشهيد ياسر عرفات، وخلفه الرئيس الصلب محمود عباس حتى الدولة والقدس وتحرير الاسرى وكنس المستوطنات.
كما تحدث معروف زهران بكلمة عن حركة فتح شدد فيها على الالتزام بنهج الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وقد بدأت الفعاليات في جميع مدارس المديرية من خلال الحديث عن مناقب الرئيس الراحل عبر الإذاعة المدرسية الصباحية بالاستفادة من المحطات التاريخية لحياته، وكذلك قدمت الفرق الكشفية في المدارس عروض كشفية إحياء لهذه المناسبة، كما خصصت الحصة الأولى لإقامة فعاليات ثقافية ورياضية وفاء وتقديرا لذكرى القائد الراحل.
وقد تحدث مدير التربية والتعليم يوسف عودة، في الفعالية المركزية في مدرسة ذكور السعدية الثانوية والتي تم تنظيمها بالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية بكلمة، عدد فيها مناقب الشهيد ياسر عرفات، والثوابت الخمسة التي اصر عليها واستشهد في سبيلها، والتي حمل رايتها من بعده القائد محمود عباس وهي: الدولة، والقدس، واللاجئون، والأسرى، وكنس المستوطنات.
بدوره قال رئيس قسم النشاطات الطلابية في تربية قلقيلية معاذ نزال، إن فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، ستستمر على مدار الأسبوع الحالي في المدارس، تزامنا مع ذكرى إعلان الاستقلال والدولة، مشيرا إلى أن طلبة فلسطين على نهج الرئيس القائد الخالد ياسر عرفات، وعلى خطى القائد ذي المواقف الصلبة ابو مازن، شاكرا الفرق الكشفية الارشادية على دورها الكبير في تنظيم وتنفيذ الفعاليات.
على الصعيد ذاته أحيت مؤسسة الأشبال والزهرات في إقليم قلقيلية صباح اليوم الأربعاء، الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد القائد المؤسس أبو عمار، وذلك بتنفيذ العديد من الأنشطة في كافة أنحاء المحافظة.
وأفاد منسق المؤسسة في إقليم قلقيلية محمد حرب بأن الأشبال والزهرات نفذوا أنشطة فنية وطنية من خلال الفقرات الصباحية في المدارس ووزعوا منشورات حول حياة القائد الشهيد وسيرته النضالية وابرز محطاته.
بدورها أكدت شيرين مجدلاوي منسقة الأنشطة على أن المؤسسة تسعى من خلال تنفيذ هذه الأنشطة إلى الإبقاء على ذاكرة الأشبال والزهرات عامرة بسيرة قائد فذ كياسر عرفات حتى يكون قدوة لهم في رسم معالم الدولة المستقلة المنشودة.

الأخبـــــــار
2015-11-11 | 15:15
1467