فريق فلسطيني يحصل على شهادة أفضل خطة مشروع ريادي في برنامج أميركي
حاز الفريق الفلسطيني النسوي المشارك في برنامج 'تك وومن' Techwomen في الولايات المتحدة الاميركية، والممول من وزارة الخارجية، وينفذه المعهد العالمي للتعليم، على شهادة أفضل خطة عمل لمشروع ريادي يوظف التكنولوجيا في حل مشاكل مجتمعية.
وحقق المشروع الفلسطيني 'StemFem '، فوزا على مشاريع فرق الدول المشاركة التي ضمت 100 سيدة قيادية في مجتمعاتهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بشهادة لجنة التحكيم المكونة من خبراء من غوغل، وأوتوديسك، والبنك الدولي، و'يو اس ايد'، وشبكة المغتربين الأفرقة، الذين وجدوا في المنصة الالكترونية StemFem حلاً لمشكلة انخفاض نسبة توظيف الإناث في قطاعات التكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات.
وشارك كل فريق في برنامج تدريبي استضافته الشركات الرائدة في مجال اختصاص في مدينة سان فرانسيسكو، واستمر مدة شهر، تم فيه تبادل الخبرات المهنية والثقافية والاطلاع على أحدث التقنيات والعمليات التي يتم تبنيها وتطبيقها في هذه الشركة، على أن يتم البناء على هذه الفائدة عند العودة إلى أرض الوطن.
كما تضمن البرنامج زيارات ميدانية لمعظم الشركات الرائدة عالمياً في الـسيليكون فالي مثل 'فيسبوك، انستاغرام، غوغل، آبل، أوتوديسك، سيمانتك، جونيبر، وثيرانوس' وغيرها، وحضور عروض ومشاركات النساء القياديات في هذه الشركات ودورهن في تطور عمل هذه الشركات وتجربتهن في الحياة.
يذكر أن المجلس الأعلى للإبداع والتميز كان ممثلاً في الوفد الفلسطيني بالمهندسة نادية سباعنة مسؤول إدارة التطوير الفني في المجلس، ضمن المشاركات السبعة اللواتي تم اختيارهن من بين 500 سيدة قدمن طلبات للمشاركة في البرنامج.

الأخبـــــــار
2015-11-11 | 15:42
1371