الحمد الله يدعو المؤسسات الدولية لزيارة فلسطين والاطلاع على انتهاكات الاحتلال
دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، المؤسسات الدولية ومبعوثي الدول لزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب على الأوضاع، وانتهاكات الاحتلال، خاصة في القدس والخليل.
وأكد الحمد الله، لدى استقباله اليوم الأربعاء، مدير عام دائرة أسيا وإفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية سابينا شبارفاسر، أن استمرار إسرائيل بسياستها الحالية في التنصل من متطلبات العملية السياسية، واستمرار انتهاكات جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، وعدم وقف الحكومة الإسرائيلية للاستيطان، يدمر حل الدولتين، ويقوض فرص السلام.
وشدد على أن تصاعد انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال بحق المواطنين والمقدسات والتصريحات الإسرائيلية والتحريض على قتل الفلسطينيين، والإجراءات الإسرائيلية القمعية بحق الأسرى، عملت على تأجيج الأوضاع وتصاعد وتيرة العنف، مؤكدا أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل مسؤولية ذلك.
وقال الحمد الله: 'على إسرائيل الالتزام بتطبيق كافة الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، ويجب أن تكون شريكا جديا للسلام'، مشيرا إلى ضرورة التدخل الفوري والعاجل من الدول العظمى لإنقاذ عملية السلام، ودعم حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

الأخبـــــــار
2015-11-11 | 15:58
2103