فلسطين تشارك بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر
شارك المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في المؤتمر الـ25 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بعنوان: 'رؤية الأئمة والدعاة لتجديد الخطاب الديني وتفكيك الفكر المتطرف'.
وعقد المؤتمر في الفترة من 14- 15 تشرين الثاني 2015، في الأقصر في جمهورية مصر العربية، بدعوة من وزير الأوقاف المصري، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية محمد جمعة.
وقدم المفتي حسين بحثاً بعنوان: 'التطرف والغلو- الأسباب وطرق العلاج'، تطرق فيه إلى خطورة ظاهرة التطرف، مبيناً أن أسبابه تعود غالباً إلى الجهل والتعصب.
ودعا إلى ضرورة معالجة هذه الظاهرة بنشر العلم والقيم النبيلة ومحاربة الفقر والجهل، إضافة إلى ضرورة القضاء على الظلم الذي يقع على عدد كبير من الناس، ويدفع بعضهم إلى مقاومته بالعنف والتطرف.
ومن جانبه، أكد ادعيس أهمية دور علماء الأمة تجاه المسجد الأقصى المبارك الذي يمثل عقيدة لكل مسلم، مشيراً على صعيد آخر إلى أن التطرف والإرهاب لا وطن لهما ولا دين.
وعلى هامش المؤتمر، التقى المفتي العام، ووزير الأوقاف، وزير الأوقاف المصري جمعة، مفتي جمهورية مصر العربية شوقي علام، وعدداً آخر من الشخصيات المشاركة في أعمال المؤتمر.

الأخبـــــــار
2015-11-16 | 12:17
1623