د.غنام: الدعم السياسي اهم من الإقتصادي وعلى العالم ان يخجل من صمته
أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال فعالية أقيمت بمبادرة من المجلس التنفيذي لاتحاد المنظمات الفلسطينية الأمريكية بمناسبة يوم الإستقلال وبحضور سفير دولة فلسطين في أمريكا معن عريقات، أن الدعم السياسي هو المطلوب من امريكا ومن كافة دول العالم حيث انه اهم من الدعم الاقتصادي، لافتة أن على العالم أن يخجل من صمته امام عذابات شعبنا لافتة إلى شهداء مخيم قلنديا الذين ارتقوا بدم بارد، مستذكرة الشهيد الخالد ياسر عرفات والشهيد زياد ابو عين والشهداء الأطفال لافتة أن كل فلسطيني هو هدف لهذه الحكومة المتطرفة ولهذا الارهاب الاحتلالي.
ونقلت المحافظ غنام تحيات فخامة الرئيس ابو مازن لكافة الحضور، لافتة أن فخامته يعتبر الضمانة لقضيتنا ومستقبل شبابنا، مطالبة بمزيد من التوحد لاعلاء الصوت الفلسطيني وحقن الدم الفلسطيني الذي ينزف على يد الاحتلال.
واستذكرت المحافظ عائلة دوابشة والشهيد ابو خضير لافتة ان قطعان المستوطنين الذين يحرقون اجسادنا ويقتلون اطفالنا بحماية من جيش الاحتلال يجب ان يكبح جماحهم من هذا العالم الذي يدعي احترام حقوق الانسان ولكنه يترك العنان لهذه العصابات الاجرامية لمواصلة قمعها وقتلها واستهدافها للكل الفلسطيني.
وركزت المحافظ على التآخي الاسلامي المسيحي مشيرة أن هذا الاحتلال لا يفرق بين مسيحي ومسلم وكلنا جسد واحد في مواجهته لتحقيق غاياتنا واهدافنا لافتة أن الهلال والصليب متعانقان ولن تستطيع قوة على هذه الارض تفريقهما.
ورفعت المحافظ صوت الأسرى والأسيرات والجرحى والمبعدين، مشيرة أن معاناة اسرانا وتحديدا المرضى والأشبال يزيدها هذا البطش الاحتلالي والصمت العالمي لافتة ان شعبنا وقيادتنا لن يهدا لهم بال الا بتحرير الاسرى ووقف حمام الدم النازف في فلسطين.
وطالبت المحافظ بمزيد من التوحد بين الجمعيات الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية لافتة أن وحدة الصوت من شأنها أن تخلق قوة فلسطينية ضاغطة على الحكومة اللامريكية للإذعان للحق الفلسطيني، متمنية أن يقام حفل الاستقلال العام القادم في القدس محررة وعاصمة ابدية لدولتنا المستقلة كاملة السيادة.
وشكرت المحافظ غنام جمعية الأراضي المقدسة التي قامت بجمع اموال مشروع قسم الكلى في مجمع فلسطين الطبي بكل شفافية وامانة، شاكرة كل الجهود الفردية والجماعية لرجال الاعمال الفلسطينيين في الوطن والشتات وخصت السيد نبيل عبد الحميد صاحب المبادرة الأساسية وكل اخ وأخت ساهموا بوجود مبنى على اعلى المستويات سيقدم خدماته قريبا للمرضى من كافة المحافظات.
وكرمت المحافظ غنام والسفير عريقات الدكتور حنا حنانيا وشكرت كل من ساهم باقامة هذا اللقاء المتميز الذي يجمع الفلسطينيين تحت سقف واحد ليجدد ويحفز عطائهم على كافة الأصعدة.

الأخبـــــــار
2015-11-16 | 19:59
2763