فلسطين تشارك في الاجتماع الوزاري للاتحاد من أجل المتوسط في بروكسل
شاركت دولة فلسطين في الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط حول الاقتصاد الأزرق، الذي عقد في بروكسل، بحضور المفوض الأوروبي لشؤون البيئة والمياه والثروة السمكية، والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار، إضافة الى الرئاسة المشتركة للاتحاد من أجل المتوسط.
ومثل دولة فلسطين في الاجتماع، سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، والمكلف بلمف الاتحاد الأوروبي في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي المستشار هادي شبلي.
وشكر السفير الفرا، الرئاسة المشتركة على تنظيم هذا الاجتماع الوزاري، وأكد أن المطلوب من هذا الاجتماع الوزاري هو تمكين الشعب الفلسطيني من الاستفادة من بحر قطاع غزة من خلال إزالة العقبات التي يضعها الاحتلال للحيلولة دون ذلك، واتاحة المجال للتنقيب عن الغاز وبناء ميناء غزة البحري، لأن من شأن ذلك أن يحدث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني.
يذكر أن الاقتصاد الازرق يمكن أن يساعد في توفير فرص عمل للشركات والباحثين عن عمل في كافة القطاعات البحرية كتربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك، والسياحة، والنقل البحري، والتكنولوجيا البحرية الحيوية والطاقة المتجددة البحرية، التي تعد فرص استثمارية جديدة.

الأخبـــــــار
2015-11-18 | 15:54
1815