هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: إفشال محاولة الاحتلال الاستيلاء على حوالي 79 دونم من أراضي بديا
نجح المحاميان حسني كلبونة وقصي عواد المكلفان من قبل هيئة مقاومة الجدار والإستيطان في استصدار قرار من لجنة التسجيل الأولي للأموال غير المنقولة في "بيت إيل" يقضي برفض تسجيل حوالي 79 دونم من أراضي قرية بديا في محافظة سلفيت لصالح شركة "يأيه ياكير" الاستيطانية، التي حاولت تسجيل هذه الأراضي لصالحها استناداً إلى أوراق ووثائق ملكية مزورة منذ ثمانينات القرن الماضي، حيث سعت هذه الشركة مع جهات استيطانية عديدة للاستيلاء على هذه القطعة التي هي جزء من مساحة زادت عن 1000 دونم بهدف اقامة مستعمرة جديدة في حينه.
وأشاد الوزير وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والإستيطان بدور المحاميان كلبونة وعواد في إفشال تسجيل هذه الصفقة لصالح المستوطنين الاسرائيلين وتثبيت ملكيتها لاصحابها الحقيقيين من مواطني بديا وسنيريا.
وأشار عساف إلى أن الهيئة تمكنت من خلال المحامي وئام شبيطة قبل عدة شهور من استصدار قرار من لجنة التسجيل الأولي في "بيت إيل" برفض تسجيل الشركة الاستيطانية "نحلاه" لحوالي 90 دونم من أراضي بلدة كفر جمال قضاء طولكرم وتثبيت ملكيتها لأصحابها من أهالي البلدة بعد اثبات تزوير الوثائق التي استندت عليها الشركة في تقديم طلبها لتسجيل الارض قبل حوالي 3 اعوام.
يذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي ينجح فيها المحامون المكلفون من قبل الهيئة في افشال مخطات الاحتلال، والتي كان أخرها محاولته مصادرة أرض بلغت مساحتهما حوالي 400 دونم من أراضي قرية بديا قبل عدة أسابيع.

الأخبـــــــار
2015-11-18 | 16:17
4299