إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

شهيد ثان برصاص الاحتلال والحصيلة ترتفع إلى 101

 استشهد اليوم الخميس، مواطن على حاجز زغترة جنوب مدينة نابلس، ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى اثنين، بعد استشهاد شاب من قرية قطنة شمال غرب القدس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي.
 
وأعلنت وزارة الصحة استشهاد المواطن سامر حسن سريسي (51 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على المواطن سريسي على حاجز زعترة وتركوه دون تقديم الإسعافات اللازمة له، حتى أعلن عن استشهاده في المكان.
 
وأشارت مصادر محلية لـ'وفا'، إلى استشهاد الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع الاحتلال، ليرتفع عدد الشهداء منذ تشرين الأول الماضي إلى 101 شهيد.
وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، أن الشاب طه وصل جمع فلسطيني الطبي مستشهداً نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس.
وأشارت إلى أنه باستشهاد الشاب طه فإن حصيلة الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي بلغت 101، بينهم 18 في قطاع غزة وشهيد من النقب، مبينة أن من بين الشهداء 22 طفلاً وطفلة، و4 سيدات.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قطنة 'كُبرى قرى شمال غرب القدس المحتلة، بعد محاصرتها وشروعها بحملة تفتيش ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال.
ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت الحارقة والغازية السامة بشكل عشوائي على الشبان ومنازل المواطنين، وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت وسط القرية وعلى مفرقها الرئيسي، ومنعت قوات الاحتلال والجنود المنتشرين في كل مكان في القرية سيارات الإسعاف من التقدم باتجاه المصابين ونقلهم.
وكانت مصادر محلية في البلدة قالت إن قوات الاحتلال وتداهم المنازل بشكل منظم، من بيت لبيت، وتفتشها بالكامل، وتخريبها والتنكيل بالمواطنين بالضرب والشتم، في الوقت الذي حذرت فيه السكان من الخروج من منازلهم.
وحسب عدد من سكان القرية فإن أكثر من ألف جندي حاصروا القرية منذ منتصف الليلة الفائتة، قبل اقتحامها عند ساعات صباح اليوم الأولى، ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال.
ورجحت مصادر محلية بأن حملة الاحتلال جاءت عقب إطلاق النار على مستوطنة 'هارآدار' المقامة على أراضي القرية من قبل مسلحين فلسطينيين وتمكنهم من الفرار يوم أمس.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026