الاحتلال يغلق اذاعة دريم في الخليل
اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد، اذاعة دريم التي تبث في مدينة الخليل، بحجة التحريض.
وأفادت مصادر امنية ومحلية لـ'وفا' بأن قوات الاحتلال اغلقت اذاعة دريم بالخليل، لتكون الاذاعة الثالثة التي يتم اغلاقها خلال هجمة الاحتلال على وسائل الاعلام الفلسطينية بحجة التحريض.
وأكد مدير الاذاعة طلب الجعبري، أن اعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت مبنى الاذاعة الكائن في منطقة دائرة السير بالخليل، وفجرت البوابة الداخلية والخارجية، وتم مصادرة بعض أجهزة البث الخاصة بالإذاعة، بالإضافة إلى عمليات تخريب للملفات والمكاتب، وسلمت العاملين فيها قرارا بوقف البث لمدة ستة شهور.
يذكر ان قوات الاحتلال أغلقت في وقت سابق إذاعة منبر الحرية بعد مصادرة أجهزة البث الخاصة بها وتحطيم مقرها، وكذلك إذاعة الخليل، بحجة التحريض، وتغطية الاحداث وانتهاكات الاحتلال بالخليل.
من جهتها اعتبرت وزارة الإعلام، إغلاق جيش الاحتلال لمحطة 'دريم' في الخليل، ووقف بث صوت 'منبر الحرية' و'راديو الخليل' وتهديد إذاعة 'ناس أف أم' في جنين؛ إعلان حرب على الأثير الفلسطيني، يستهدف إسكات الصوت الحر الذي ينقل طموحات شعب فلسطين وتطلعاته للحرية.
وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن الإرهاب الإسرائيلي يأتي نتيجة لموجات التحريض المتواصلة ضد إعلامنا، من ساسة إسرائيل وجيشها ومتطرفيها ومستوطنيها؛ للتغطية على الجرائم التي تطال كل فلسطيني.
وجددت الوزارة التأكيد على رفض قرارات الاحتلال بحق إذاعاتنا الوطنية، وأعلنت أنها ستتقدم بشكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولي، عبر الأطر الفلسطينية المعتمدة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية، ومن خلال الاتحاد الدولي للاتصالات، لمحاسبة دولة الاحتلال، وحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من هذا الإرهاب المتواصل.
وقالت الوزارة إنها تقف إجلالاً واحتراماً للإعلاميين، وللمؤسسات الصحفية التي تحرص على نقل نداء الحرية، وتقدم واجبها المهني والإنساني والوطني متحدية الإرهاب الإسرائيلي بالقتل والجرح والاعتقال، وبمواجهة التحريض الذي يستهدف المؤسسات الإعلامية، وتقييد حرية حركة الصحفيين في الأرض المحتلة.

الأخبـــــــار
2015-11-29 | 09:10
2133
