جباليا: معاقون يجددون مطالباتهم بتلبية كافة حقوقهم
جدد ذوو الإعاقة، اليوم الاثنين، مطالباتهم بتلبية كافة حقوقهم التي نصت عليها المواثيق الدولية والتشريعات الفلسطينية.
واحتشد المئات من ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار في ساحة 'الفاخورة' غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، رافعين لافتات طالبت بتنبي قضاياهم، وتدعو إلى منحهم كافة التسهيلات لممارسة دورهم في المجتمع.
وجاءت الوقفة التضامنية التي شاركت فيها عدة مؤسسات من المجتمع المدني، التي تعمل في مجال تبني قضايا الإعاقة ومؤسسات أهلية أخرى وجامعات وبلديات، تحت شعار 'الدمج مسألة هامة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة' وهو الشعار الذي حددته منظمة الصحة العالمية لإحياء اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لهذا العام.
وهتف الأشخاص ذوو الإعاقة بشعارات تندد بواقعهم، وتدعو إلى دمجهم في المجتمع المحلي.

الأخبـــــــار
2015-11-30 | 17:09
2367