فلسطين والسويد توقعان على تمديد اتفاقية الرقابة على الأداء في المجال البيئي
وقع ديوان الرقابة المالية والإدارية، ومكتب التدقيق الوطني السويدي على تمديد اتفاقية التعاون بينهما في موضوع رقابة الأداء على المجال البيئي، وذلك لمدة عام آخر.
جاء ذلك بعد سلسلة نقاشات وعرض لإنجازات فريقي الرقابة الفلسطيني والسويدي خلال اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمشروع في مكتب التدقيق السويدي في ستوكهولم، حيث يزور وفد من ديوان الرقابة برئاسة رئيس الديوان المستشار إياد تيم العاصمة السويدية ستوكهولم، التقى خلالها أيضا بالمراقب العام النرويجي برجيتا ابرغ ونائب المراقب لشؤون العلاقات الدولية يان لاندال ومدير المشروع كامران خضر.
وتخلل الزيارة نقاش الإنجازات المتحققة خلال المشروع والتطور الحاصل في أداء مدققي رقابة الأداء في ديوان الرقابة، وأهمية التقارير التي صدرت عن الديوان في مجال رقابة الأداء في المجال البيئي.
كما تم استعراض أهم المعيقات والصعوبات التي واجهت الفريقين خلال العامين الماضيين، وتم الاتفاق على تمديد المشروع لمدة عام آخر، لتحقيق كافة الأهداف المتفق عليها لتعزيز قدرات موظفي الديوان.
وفي سياق متصل، أكد تيّم عمق العلاقات الفلسطينية السويدية، وقدم شكره للطرف السويدي على الدعم المقدم لدولة فلسطين ولديوان الرقابة على وجه الخصوص.
وكان الوفد قد التقى أعضاء من البرلمان السويدي وناقش معهم آليات العمل مع مكتب التدقيق السويدي وآلية مناقشة التقارير، وأطلعهم على طبيعة عمل الديوان وآلية إعداد التقارير.
كما التقى الوفد سفيرة دولة فلسطين في السويد هالة فريز، وأطلعها على اتفاقية تمديد المشروع التي توصل لها خلال زيارته إلى مكتب التدقيق السويدي، مؤكدا حرص الديوان على الحفاظ على العلاقات الفلسطينية السويدية بما يخدم مصلحة الطرفين.

الأخبـــــــار
2015-12-02 | 09:45
2295