'الخارجية' تدعو المجتمع الدولي للتصدي لسياسة الاستيطان الإسرائيلية
دعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي بمختلف مكوناته، إلى التصدي لسياسة الاستيطان الإسرائيلية الممنهجة، التي تعتبر جريمة حرب.
وأدانت وزارة الخارجية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية في القدس، التي سيتم بموجبها بناء أكثر من 6150 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات (جيلو، وبسغات زئيف، وجفعات همتوس، ورمات شلومو)، في القدس الشرقية المحتلة.
وأكدت أن الاستيطان الإسرائيلي المفروض بحكم قوة الاحتلال غير قانوني، ويتنافى مع القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة، ويُعتبر انتهاكا صارخا لمرجعيات عملية السلام، ومن شأنه إفشال كافة الجهود العربية والإقليمية والدولية للوصول إلى حل عادل ودائم يقوم على أساس حل الدولتين.
وأشارت إلى أنها تتابع هذا الملف الأساسي مع كافة الدول والهيئات الدولية المختصة، بما فيها محكمة الجنايات الدولية والهيئات الدولية الأخرى ذات الصلة، من أجل فضح ممارسات الاحتلال ووقف الاستيطان، وتحميل إسرائيل المسؤولية كاملة عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي تستمر في ارتكابها ضد شعبنا في مجمل الأرض الفلسطينية المحتلة.

الأخبـــــــار
2015-12-02 | 14:55
2277