إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

تشديد الإجراءات على الأسرى: أحكام بالإداري وتنقلات وعقوبات وغرامات

 أفاد هيئة شؤون الاسرى والمحررين بأن مصلحة سجون الاحتلال، بدأت منذ اندلاع الهبة الشعبية بتشديد الاجراءات التعسفية على الأسرى داخل السجون.

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن مصلحة السجون بدأت بفتح أقسام جديدة في سجن النقب لاستيعاب الاسرى الجدد بسبب حملات الاعتقال المستمرة، وان حالة من الاكتظاظ تشهدها السجون ومراكز التوقيف.

وأوضحت هيئة الاسرى أن حملة الاقتحامات والتفتيشات لغرف وأقسام الأسرى على يد وحدات قمعية خاصة قد تصاعدت خلال الشهرين الأخيرين؛ كما جرى في سجن 'ايشل' باقتحام قسم 11 وتحويله الى زنازين بعد اغلاقه، والاعتداء على الاسرى واهانتهم ومصادرة كافة محتوياتهم الشخصية وفرض عقوبات على الاسرى منها شهرين منع زيارة، وشهرين منع استلام الكنتين، ومنع الخروج الى الساحة لمدة اسبوعين، ومصادرة جميع الادوات الكهربائية من القسم لمدة أسبوعين، ومعاقبة الاسرى المحكومين بالقسم وعددهم 51 اسيرا بغرامة مالية على كل اسير بقيمة 250 شيقل بتهمة الطرق على الابواب احتجاجا على عملية الاقتحام.

وقالت هيئة الاسرى ان هناك تصاعد في عمليات الاعتداء من قبل قوات النحشون على الاسرى خلال نقلهم الى المحاكم الاسرائيلية او الى المستشفيات وان الاسرى يشكون من رحلة النقل الطويلة والمرهقة والتي تستغرق 3 ايام في سيارة البوسطة والمعاملة السيئة من قبل قوات النحشون، إضافة الى نقل المرضى في البوسطة وليس في سيارات اسعاف مما يزيد من تدهور اوضاعهم الصحية.

كما اشتكى الاسرى من النقص الحاد في الملابس والاغطية الشتوية في فصل الشتاء واصرار مصلحة السجون على بيعها للاسرى على حسابهم الخاص ومن نوعية رديئة وعدم السماح لهم بإدخالها عن طريق ذويهم.

ويعاني اسرى قطاع عزة، حسب بيان الهيئة، من عدم الزيارات منذ فترة طويلة، وعدم السماح لهم بإدخال الملابس ومن نقص حاد في الكنتين.

وقالت هيئة الاسرى إن مصلحة السجون قامت بعمليات تنقلات واسعة للاسرى من سجن الى آخر، خاصة من سجون 'نفحة' و'عوفر' و'ريمون' بهدف خلق عدم استقرار في صفوف الأسرى.

وأشارت إلى تصاعد إصدار سلطات الاحتلال لأوامر الاعتقال الاداري بحق الأسرى وتجديد الاعتقال، ما دفع عدد من الاسرى بالتهديد بخوض اضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الاداري، وهم: أحمد نصر، ورامي الخطيب، من مخيم الفوار، وإسلام الهدمة من صوريف، والاسير محمود ابو زنط من طولكرم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026