إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

الاعرج يطلع على احتياجات الهيئات المحلية في سلفيت

دعا وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، كافة الهيئات المحلية للسعي إلى تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية، ثقافية، سياحية، ورياضية، تسهم في تعزيز إيراداتها وتمكنها من القيام بأدوارها تجاه المواطنين في تقديم الخدمات الأساسية.

وقال الأعرج خلال زيارته محافظة سلفيت اليوم الخميس، 'إن من شأن هذه المشاريع تحقيق تنمية اقتصادية محلية لصالح الهيئات المحلية وتسهم في تغيير الصورة النمطية والتقليدية عن دور الهيئات المحلية والخدمات التي تقدمها'.

والتقى الاعراج في مستهل الزيارة محافظ سلفيت ابراهيم البلوي، واستمع منه الى شرح حول الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والزراعية في المحافظة، مشيراً إلى أهمية الخطة الاستراتيجية التنموية للمحافظة والتي أعدت بالشراكة وبتمويل من وزارة الحكم المحلي، وضرورة العمل بها وإدراج المشاريع التي لها علاقة بالحكم المحلي ضمن ميزانيتها.

والتقى الأعرج رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة وبحضور المحافظ البلوي، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام حكم محلي سلفيت حاتم مسلم.

وأكد الأعرج إيلاء الحكومة الأهمية البالغة للمناطق المحاطة بالمستوطنات وبجدار الضم والفصل العنصري، والمناطق المسماة 'ج'، ومحافظة القدس، والأغوار، وأن الحكومة تركز مشاريعها في هذه المناطق من خلال العمل مع الدول والجهات المانحة على تنفيذ مشاريع تنموية تستهدف تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وأشار الأعرج إلى قيام الوزارة بتنفيذ العديد من المشاريع في كافة الهيئات المحلية من إعداد للمخططات الهيكلية ومتابعتها، إلى جانب تدريب ورفع كفاءة وقدرات العاملين فيها، ورفدها بمشاريع البنية التحتية وإقامة مدراس ومراكز صحية ومراكز خدمات للجمهور وغيرها من المشاريع التي أسهمت في التسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم.

وأوعز الأعرج للجهات المختصة في الوزارة وخاصة دائرة المشاريع ولطواقم مديرية حكم محلي سلفيت، بمتابعة كافة احتياجات الهيئات المحلية والعمل على تلبيتها، والتنسيق مع كافة الوزارات والدوائر ذات العلاقة لحل كافة القضايا العالقة وخاصة في مواضيع جدولة الديون المستحقة على الهيئات المحلية لصالح الحكومة.

بدورهم، استعرض رؤساء الهيئات المحلية احتياجاتهم المشتركة في غاليتها والتي تضمنت ضرورة العمل على الانتهاء من إعداد المخططات الهيكلية، وتأهيل شبكات مياه والخطوط الناقلة، وتأهيل وتعبيد طرق داخلية، واخرى رئيسية، ورفد الهيئات المحلية وخاصة المجالس القروية منها بمشاريع على غرار المشاريع التي يمنحها صندوق تطوير وإقراض البلديات للبلديات، ودعم مشاريع الطاقة المتجددة، وإعادة ترميم وتأهيل المناطق الأثرية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026